محليات

سفارة الكويت تناشد رعاياها في لندن عدم حمل مبالغ نقدية كبيرة

ناشدت سفارة الكويت لدى المملكة المتحدة اليوم الثلاثاء المواطنين المتواجدين والزائرين لمختلف المدن البريطانية عدم حمل مبالغ نقدية كبيرة أو مصوغات ذهبية أو ساعات ثمينة أثناء التجول داخل البلاد.

كما أكدت السفارة في بيان صحفي على ضرورة الإكتفاء بحمل مبالغ نقدية محددة وبقدر الحاجة تفاديًا لتعرضهم لاعتداءات من قبل أفراد أو مجموعات جريمة منظمة منتشرة في العاصمة البريطانية لندن تقوم بمهاجمة المارة بغرض سلب وسرقة الساعات والمجوهرات الثمينة.

فيما دعا البيان المواطنين بعدم قبول أي خدمات تقدم من أشخاص مجهولون والإبتعاد عن الأماكن المشبوهة ذات السمعة السيئة وعدم الإقتراب من أماكن الشغب أو الرد على الاستفزازات التي تصدر من قبل الغير والتي عادة ما تهدف إلى إفتعال وخلق المشاكل والفوضى والتجمهر بقصد السرقة.

وأعلنت السفارة من جديد دعوتها للمواطنين في حال حاجتهم إلى مساعدة قنصلية أو تعرضهم لأي طارئ إلى عدم التردد بالإتصال بالقسم القنصلي والذي يعمل على مدار الساعة على هاتف 02075903400.

الجدير بالذكر أن السبب وراء هذه التحذيرات مقتل طالب عماني في العاصمة البريطانية لندن مساء الخميس الماضي إثر تعرضه للطعن من قبل أشخاص مجهولين في منطقة (نايتس بريدج) في محاولة لسرقة ساعته الثمينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى