الرياضي

تقرير برواز: صدمة في روسيا….منع كلي من المشاركة في جميع التظاهرات الرياضية !

استيقظ الجمهور الرياضي الروسي على أخبار صادمة، صبيحة اليوم الإثنين، وضربة موجعة للرياضة الروسية وأيضا لاقتصاد البلاد الذي سيحرم من عائدات المداخيل الرياضية والاشهارات، وبهذا بعد تعليق النشاط الرياضي الروسي في كل التظاهرات الدولية والقارية والعالمية لـ4 سنوات كاملة.

اللجنة التنفيذية للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بالإجماع، قررت حرمان روسيا من المشاركة في الأحداث الرياضية الكبرى لـ4 سنوات، في اجتماعها في مدينة لوزان السويسرية.

هذا القرار جاء بعد توصيات من لجنة مراجعة الامتثال التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، بمنع روسيا من المشاركة في الأولمبياد لمدة أربع سنوات، بدعوى (التلاعب في بيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات).

وبعد الإعلان عن هذا القرار الصادم بالنسبة للروسيين، ستحرم روسيا من استضافة البطولات الرياضية الدولية، ولن يتمكن الرياضيون الروس من التنافس في أولمبياد وبارالمبياد 2020 و2022 بطوكيو وبكين، ورفع علم البلاد.

كما فرضت اللجنة التنفيذية لـ”وادا” حظرا لمدة أربع سنوات على اللجنة الأولمبية واللجنة البارالمبية الروسية. وتستطيع روسيا الطعن بالعقوبة أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى