فن وثقافة

«The Irishman».. يحقق نسبة مشاهدة قياسيه وصلت إلى 17 مليون على «نتفليكس»

حطم فيلم «The Irishman» أو «الأيرلندي» الأرقام القياسية بتسجيله نسبة مشاهدات قياسية على شبكة «نيتفلكس» الأميركية، حيث بلغت نسبة 17 مليون مشاهدة في الولايات المتحدة الأميركية، بحسب ما ذكر موقع «سكرين رانت» الترفيهي.

كما أعلن «سكرين رانت» أن هذا الرقم الرائع من المشاهدات، تحقق في أول 5 أيام فقط من عرضه على شبكة «نيتفلكس»، والفيلم من إخراج مارتن سكورسيزي، ومن بطولة آل باتشينو وروبرت دي نيرو وجو بيشي.

وتتناول أحداث الفيلم، المقتبس من كتاب «سمعت أنك تدهن البيوت» لتشارلز برانت، حول فرانك شيران «دي نيرو» الذي يبدأ حياته سائق شاحنة ساذجًا قبل أن يدخل عالم الجريمة، ويصبح قاتلًا مأجورًا لدى المافيا الإيطالية في ذروة سطوتها في الفترة بين الستينيات والثمانينيات من القرن الماضي، وفقًا لما ذكرت سبوتنك الروسية.

وتنعطف حياة شيران إلى نقطة هامة عندما يتم تكليفه بمهمة حراسة القيادي النقابي الشهير جيمي هوفا «باتشينو»، و تتطور العلاقة بين الرجلين إلى صداقة وطيدة تضع شيران في مأزق أخلاقي عندما يضطر عند مرحلة ما لإتخاذ قرار خطير يتوقف عليه مصير هوفا.

وعلى صعيد اخر، ذكر النقاد أن أهم ما يميز الفيلم هو إعتماده على أسلوب السرد والتنقل الماضي القريب والبعيد والحاضر، ووصفوا الفيلم بأنه عمل فني جنائي رائع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى