محليات

إعتقال كويتيًا بالهند بتهمة تهريب خادمات هنديات إلى الكويت

أعلنت وسائل الإعلام الهندية أن السلطات الأمنية في مدينة «تومكور» الواقعة بولاية «كارناتاكا» في الهند، احتجزت مواطنًا كويتيًا يدعى (س.خ)، في شكوى قدمت ضده تتعلق باستقدام خادمات هنديات إلى الكويت.

ونشرت صحيفة the Hindu أن المواطن الكويتي يبلغ من العمر 65 عامًا، ويملك شركة استشارية دولية لتوفير وظائف ويقع مقر شركته في مدينة ثيروفاننامالي، الواقعة في ولاية «تاميل نادو».

وتوضح الصحيفة في تقريرها اليوم الإثنين، أن سائق تاكسي هندي يدعى (ت.أ) «نصب فخًا للمواطن الكويتي» واستدرجه ليتم اعتقاله بعد إتهامه بـ«أخذ عاملات هنديات إلى الكويت واستغلالهن».

وأوضحت الصحيفة تفاصيل قصة إعتقال المواطن الكويتي، حيث أدعت أن «سائق التاكسي الهندي تلقى اتصالًا من إمرأتين هنديتين (أم تبلغ من العمر 45 عامًا وابنتها 24 عامًا)، تم تهريبهما إلى الكويت»

وكشفت أن «المرأتين استنجدتا بجارهما الذي يقطن في ولاية بنجالورو وينحدر من مدينة تومكور، وأخبرتاه أنه يتم إساءة معاملتهما، وزودتاه برقم المواطن الكويتي الذي جلبهما إلى الكويت».

وتضيف الصحيفة أن «السائق الهندي إتصل بالمواطن الكويتي، وأوهمه أن لديه عاملات أخريات يردن التوجه إلى الكويت، واتفقا على الإلتقاء في مدينة «تومكور»، وعندئذ قام بإقتياده إلى مركز الشرطة التي قامت بإعتقاله ووضعه في السجن الإحتياطي منذ تاريخ 27 نوفمبر».

كما ذكرت الصحيفة أن الشرطة فتحت تحقيقًا وقام مركز شرطة «تومكور» بنقل القضية إلى مركز شرطة «هينور» لإجراء مزيد من التحقيقات، وفق الشكوى التي قدمها سائق التاكسي.

ونشرت الصحيفة على لسان قائد شرطة وصفته بالكبير، قوله أن «بمجرد أن نحصل على كل التفاصيل، سنتناول الأمر مع كبار المسؤولين حتى يمكن إعادة النساء الهنديات إلى بنغالورو».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى