مجلس الأمةمحليات

رسميًا.. الشايع رئيسًا لديوان المحاسبة: تطبيق القانون على الجميع

أصبح الكويتي فيصل الشايع بشكل رسمي اليوم الثلاثاء، رئيس ديوان المحاسبة، بعد أن أدى اليمين القانونية أمام مجلس الأمة بعد صدور مرسوم تعيينه.

وجاءت تأدية الشايع اليمين القانونية في جلسة المجلس العادية اليوم بعد موافقة مجلس الأمة على فتح بند ما يستجد من أعمال لأداء رئيس ديوان المحاسبة اليمين القانونية استنادًا إلى المادة (74) من قانون ديوان المحاسبة.

فيما أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في كلمة له بخالص التهنئة إلى الشايع بمناسبة صدور مرسوم تعيينه مؤكدًا ثقته التامة بنجاحه في أداء مهامه وتطوير عمل ديوان المحاسبة.

كما هنأ وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار الدكتور فهد العفاسي في مداخلة له الشايع على صدور مرسوم تعيينه معربًا عن تمنياته له بدوام التوفيق والنجاح في أداء مهامه.

ومن جانبه أكد الشايع في مداخلة له بعد تأديته اليمين القانونية حرصه على تطبيق القانون على الجميع وأن يكون عند حسن الظن معبرًا عن خالص الشكر والتقدير إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وأعضاء مجلس الامة على هذه الثقة.

يُذكر أن المرسوم رقم 276 لسنة 2019 صدر الثلاثاء الماضي بتعيين رئيس ديوان المحاسبة، والذي نصت المادة الأولى منه على “يعين فيصل فهد الشايع رئيسًا لديوان المحاسبة”.

فيما شملت المادة الثانية بأنه “على رئيس مجلس الوزراء إبلاغ هذا المرسوم إلى مجلس الامة ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية”.

كما أن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اعلن في جلسة المجلس السرية الماضية التي عقدت بتاريخ 29 أكتوبر الماضي ترشيح مجلس الأمة فيصل الشايع لمنصب رئيس ديوان المحاسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى