محليات

الغانم: دخول الكويت في العهد الدستوري أعطى الوطن مناعة سياسية مضاعفة ضد كل التقلبات

وصف رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن دخول الكويت في العهد الدستوري قبل 57 عامًا أعطى الوطن مناعة سياسية مضاعفة ضد كل التقلبات التي قد تواجه أي دولة مشيدًا بدور المؤسسين الأوائل في تدشين هذا العهد الديمقراطي الشامخ .

وأضاف الغانم في تصريح صحفي بمناسبة الذكرى الـ57 لوضع دستور دولة الكويت ” إن يوم 11 نوفمبر من كل عام فرصة لاستذكار عطاءات الكويتيين في ذلك الزمن وجهودهم الجماعية في تدشين الحياة الدستورية في وقت كانت دول المنطقة تعاني من طبيعة العلاقة المضطربة بين أنظمتها وبين الشعوب ” .

كما أشار الغانم “أن العهد الدستوري حصن الكويت وقوى مناعتها السياسية في مواجهة كل التقلبات والتحولات، متكئة على شرعية حكم راسخة ومشاركة شعبية فاعلة ونشطة”.

فيما ناشد الغانم الكويتيين إلى الإحتفاء دومًا بهذا العهد وتثمين هذا التحول السياسي المفصلي والحفاظ عليه عبر الالتزام بالقيم الديمقراطية ومواد الدستور نصًا وروحًا.

وأنهى الغانم تصريحه قائلًا: نسأل الله في هذه المناسبة أن يحفظ الكويت وشعبها الغالي من كل شر ومكروه في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهد الأمين وان يسدد على درب الأزدهار والتقدم خطاها” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى