الإقتصادي

«بورصة الكويت» تضئ الطريق للفرص الاستثمارية في السوق الكويتي

أقامت بورصة الكويت اليوم الخميس إجتماعات مكثفة مع شركات استثمارية عالمية في دبي لتسليط الضوء على الفرص المعروضة أمام المستثمر الأجنبي داخل أسواق المال الكويتية.

ومن جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت، محمد العصيمي في تصريح صحفي أن الإجتماعات التي أقيمت في مركز دبي المالي العالمي شارك فيها أكثر من 20 شركة استثمارية عالمية رائدة وعشر شركات مدرجة بالسوق الكويتي حيث تم استعراض أبرز الإنجازات التي حققتها البورصةالكويتية مؤخرًا في رحلتها لتطوير أداء السوق المالي.

وكما أشار إلى أن الشركات الكويتية ؛المشاركة في الإجتماعات ضمت بنوكًا وشركات اتصالات وخدمات مالية وغيرها قاموا بأكثر من 150 جلسة جانبية مع المؤسسات العالمية الناشطة في دبي من صناديق استثمار وصناديق تحوط وشركات تأمين ومديري أصول مالية في بنوك اجنبية.

فيما أوضح العصيمي أن الجلسات تناولت آخر تطورات الشركات الكويتية من حيث الأداء التشغيلي والمالي وبحث فرص الاستثمار فيها من خلال اسهمها المدرجة في بورصة الكويت.

وأضاف أن البورصة من خلال إجتماعات أخرى عقدتها مع الحاضرين قامت بتسليط الضوء على إنجازاتها في تطوير السوق المالي الكويتي الذي تميز مؤخرًا بالسيولة والشفافية.

واستطرد العصيمي أن المسؤولين في بورصة الكويت تناولوا خلال الإجتماعات ترقيتها إلى مصاف الأسواق الناشئة ضمن مؤشرات (فوتسي راسل) و(أس آند بي داو جونز).
ََ
ولفت إلى أن البورصة الكويتية تتمتع حاليًا بأطر تنظيمية وقانونية قوية وأن حوكمة الشركات وإدخال معايير قوية للمحاسبة والإبلاغ ما يجعلها جاذبة لرؤوس الاموال الاجنبية.

كما أشار إلى إمكانية وصول المستثمرين من المؤسسات الدولية إلى سوق الأسهم في الكويت نتيجة لإجراءات والقرارات التطويرية التي قامت بها ادارة البورصة والتي عززت سمعة الكويت كمنصة استثمارية مجزية.

وتعد الإجتماعات المكثفة التي تقوم بها بورصة الكويت الأحدث ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها الشركة بهدف الترويج للسوق الكويتي عالميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى