تحقيقات وتقاريرقضايا ومحاكم

مصدر أمني: المخدرات قتلت 35 كويتيا و40 وافدا في آخر 10 أشهر !

كشف مصدر امني أن الجرعات الزائدة من المخدرات قتلت 35 كويتياً و40 وافداً من جنسيات مختلفة، وذلك منذ بداية العام الجاري 2019، وحتى نهاية الشهر الماضي.

وقال المصدر على أن مادة المورفين هي المتسبب الأكبر في وفاة المتعاطين للجرعات الزائدة من المواد المخدرة، حيث تسبّبت في مقتل نحو 30 مواطناً ومقيماً، موضحاً أن تعاطي مادة «البنزودايزبين» (المهدئة) بكميات كبيرة جاءت في المرتبة الثانية من حيث عدد ضحايا المواد المخدرة، بينما احتل «الكيميكال» المرتبة الثالثة، و«الشبو» المرتبة الرابعة، و«الحشيش» المرتبة الخامسة.

وأوضح المصدر أن الفئة العمرية بين 23 و35 عاماً هي الأكثر تسجيلاً لحالات الوفاة الناتجة عن تعاطي جرعة مخدرات زائدة، وتلتها الفئة بين 36 إلى 50 عاماً، ثم الفئة من 18 الى 22 عاماً، وأخيرا من 51 إلى 60 عاماً، وبيّنت أن الذكور هم أكثر الضحايا.

وذكر أيضا ان عدد ضحايا الجرعات الزائدة خلال العام الجاري انخفض مقارنة بالعام الماضي 2018، الذي سجل 116 حالة وفاة طيلة العام، وذلك بفضل الاستراتيجية الجديدة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، التي اعتمدت على تجفيف السموم من منابعها قبل دخولها الى البلاد، حيث أتت هذه الاستراتيجية بثمارها في ضبط كميات هائلة من المواد المخدرة قبل وصولها للمتعاطين.

وحذر المصدر من استهداف الكويت بالمخدرات لإتلاف ثروتها الرئيسية «الشباب»، ولفت إلى ان الاستراتيجية الحديثة، التي ترتكز على محاور أساسية عديدة لمكافحة المخدرات والوقاية منها، حظيت بدعم كبير من القيادات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى