محليات

الإتحاد الإسباني يعلن تأجيل «الكلاسيكو».. إلى 18 ديسمبر المقبل

كشف الإتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء أن مباراة (الكلاسيكو) بين فريقي (ريال مدريد) و(برشلونة) ستقام في 18 ديسمبر المقبل بدلًا من 26 أكتوبر الجاري بسبب التوتر بإقليم (كتالونيا) احتجاجًا على الحكم بالسجن على القادة الإنفصاليين.

وأوضح الإتحاد في بيان على موقعه الإلكتروني الرسمي أن لجنة المسابقات إتخذت القرار في إجتماعها اليوم بعد تحليل التقارير التي قدمتها رابطة الدوري الإسباني للمحترفين والناديين المعنيين اللذين اتفقا يوم الجمعة الماضي على تاريخ 18 ديسمبر كموعد جديد للمباراة.

يحدث ذلك بعدما كانت رابطة الدوري الإسباني للمحترفين طلبت يوم الخميس الماضي من الإتحاد الإسباني تغيير ملعب مباراة (الكلاسيكو) بين (ريال مدريد) و(برشلونة) على خلفية الإضطرابات والمظاهرات العنيفة التي يشهدها إقليم (كتالونيا) مقترحة نقل المباراة إلى (سانتياغو برنابيو) بالعاصمة مدريد بدلا من ملعب (كامب نو) بمدينة (برشلونة) بسبب “القوة القاهرة”.

وفي اليوم التالي أكد ناديا (ريال مدريد) و(برشلونة) موافقتهما على خوض المباراة في 18 ديسمبر المقبل غير أن الرابطة حاولت أن تقام في الرابع من شهر ديسمبر المقبل دون نجاح.

الجدير بالذكر أن إقليم (كتالونيا) يشهد توترًا ضخمًا ومظاهرات منذ 14 أكتوبر الجاري على خلفية إصدار الحكم بالسجن بحق تسعة زعماء قادوا العملية الإنفصالية من جانب واحد عن إسبانيا في 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى