الرياضي

اليوم.. إيبار محطة برشلونة لفوزه الرابع على التوالي.. وريال مدريد أمام مايوركا بدون وسط ملعبه

تستكمل اليوم، السبت، منافسات الدوري الإسباني الممتاز بأربع مباريات قوية لحساب الجولة التاسعة، يتصدرها أمواجهة برشلونة أمام مضيفه إيبار في الواحدة ظهرًا على الملعب البلدي إبوروا، كما يتقابل فريق خيتافي مع ضيفه ليجانيس في السادسة والنصف مساءً على ملعب كولسيوم الفونسو بيريز.

و يطمح برشلونة، صاحب المركز الثالث برصيد 16 نقطة، عن فوزه الرابع تواليًا، بعد البداية الضعيفة التي شهدت خسارته مرتين في أول خمس مباريات في ظل غياب نجمه المصاب آنذاك، الأرجنتيني ليونيل ميسي، عندما يحل ضيفًا على إيبار، صاحب المركز الـ14 برصيد 9 نقاط.

ونجح ميسي في استعادة مستوياته السابقة وسجل أول اهداف فريقه الأربعة أمام إشبيلية في الجولة السابقة.

فيما يواجه زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد اختبارًا صعبًا أمام مايوركا في الجولة التاسعة من الليغا الإسبانية خارج ملعبه حيث سيذهب إلى ملعب أيبيرو ستار دون وسط ملعبه الرئيسي.

كما تأكد غياب لوكا مودريتش و النجم الألماني توني كروس بسبب الإصابة ليصبح المدرب زيدان بحاجة إلى عناصر بديلة في وسط الملعب لتغطية القصور الذي يتعرض له الفريق حاليًا.

بالإضافة إلى ذلك فإن ريال مدريد سيفتقد النجم الويلزي غاريث بيل والذي تعرض لإصابة هو الآخر ولكن النادي يملك الكثير من الأسماء التي يمكنها اللعب بدلًا منه مثل فينيسيوس جونيور وإدين هازارد ورودريغو غوس.

على الصعيد المقابل فإن هناك ثلاثة لاعبين آخرين داخل عيادة النادي الملكي وهو البرازيلي مارسيلو والجناح لوكاس فاسكيز والمدافع ناتشو وبالتالي فإن زيدان يدرك حجم الصعوبة التي تواجه الفريق في موقعة مايوركا خارج الديار.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الليغا فيما يلاحقه منافسه برشلونة بفارق نقطتين فيما كانت ستمثل مباراة الكلاسيكو فرصة سانحة لكشف معالم المنافسة بين الفريقين.

ويقف ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث جمع نقطة واحدة من مباراتين فيما سيتوجب عليه السفر إلى تركيا لمواجهة غالطة سراي في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات.

وفي جهة أخرى اليوم، يستضيف خيتافي، صاحب المركز صاحب المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط، فريق ليجانيس، متذيل الترتيب برصيد نقطتين فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى