منوعات

للمرة الأولى من نوعها وفاة هندية مرتين

 كشفت مستشفيتان مختلفتان في الهند، وفاة إمرأة تبلغ من العمر 45 عام مرتين بفارق بضع ساعات، في حالة غريبة للغاية ونادرة الحدوث.

ومن جانبها أعلنت الهند إن هذه أول حالة رسمية لما يسمى “تأثير لازاروس”، حيث كانت المرأة تعاني من مرض الإنسداد الرئوي المزمن، وهي حالة ألتهابية في الرئة، تؤثر بشدة على تدفق الهواء.

و خلال نقل المرأة إلى المستشفى لتلقي العلاج في المرة الأولى، قيل إنها ماتت في مستشفى الحكومة متعدد التخصصات في شانديغار، وأعلن أنها متوفية طبيًا.

ووفقًا لما ورد انتظرت عائلتها الحزينة في المستشفى ثلاث ساعات حتى تتوفر سيارة إسعاف لنقل جثمانها مجانًا إلى منزلهم، وبدء الإعداد لترتيبات الجنازة.

ولكن في طريقهم إلى المنزل، رأى أفراد أسرتها أن جثمان المرأة يتحرك، ما جعلهم يهرعون إلى مستشفى آخر.

و بعد ساعتين من محاولة إنعاشها في قسم الطوارئ، تم إعلان وفاة المرأة رسميًا للمرة الثانية في مستشفى ومعهد الطوارئ والطب الحكومي في شانديغار.

فيما صرح الدكتور داساري هاريش، رئيس قسم الطب الشرعي بالمستشفى: “من الناحية الطبية، يُطلق على هذه الحالة اسم ظاهرة لازاروس، وفي جميع أنحاء العالم، تم الإبلاغ عن 38 حالة فقط حتى الآن”.

ويتوقع هاريش أن بعض “الأدوية المنقذة للحياة” التي تُعطى للمرضى في حالات الأزمات يمكن أن يكون لها آثار طويلة الأمد أكثر مما كان يعتقد سابقًا، وقد تنعش المرضى مؤقتًا بعد إعلان وفاتهم رسميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى