منوعات

مدارس دبي بدون امتحانات.. خطة طموحة وتفاعل واسع على مواقع التواصل

ترجمة – برواز

في المستقبل القريب، لن يضطر الطلاب إلى تجاوز العديد من الامتحانات، على أن يحل محلها إنشغال الطلاب بالعمل معًا لحل مشاكل العالم، وذلك حسبما أوضح الدكتور عبدالله الكرم، المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في الإمارات، حينما تحدث عن مستقبل التعلم في دبي، خلال جلسة في أسبوع جيتكس للتقنية، الأربعاء الماضي، وذلك حسبما نشر موقع الخليج تايمز.

وقال الكرم: “في المستقبل، سيتم استبدال الفصول الدراسية بمساحات مفتوحة وتعاونية تجمع الطلاب من مختلف الأعمار والقدرات معًا، وسيشجع ذلك الطلاب على العمل معًا على حل مشكلات العالم الحقيقي منذ سن مبكرة للغاية؛ مما يسمح للمدارس بالابتعاد تمامًا عن الاختبارات والامتحانات”.

وأضاف الكرم أنه سيكون هناك أيضًا المزيد من “المعلمين” المدعومين بالذكاء الاصطناعي، موضحًا أن مدرسي الذكاء الاصطناعي سيكونون متاحين على مدار 24 ساعة في اليوم، و365 يومًا في السنة، ويتحدون الهيكل التقليدي للتعليم، مؤكدًا أن المعلمين يجب ألا يقلقوا من ظهور الذكاء الاصطناعي في التعليم “لأن الآلة لن تحل أبدًا محل قلب المعلم”.

وبعد انتشار هذا النبأ لقى انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام، مستخدمين وسم #مدارس_دبي_بدون_امتحانات والذي شهد إشادة واسعة بالفكرة، مطالبين بتعميمها على باقي أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى