منوعاتموضوع مميز

إختراع قماش أسباني يمكنه تقليل الإجهاد وتحسين تدفق الدم عند إرتدائه

نجحت شركة إسبانية بتصميم نوع جديد من القماش الذكي مصنوع من نسيج يخفف من الإجهاد ويحسن تدفق الدم في الجسم ويزيد من مستويات الطاقة فيه.

ولا يعد ذلك القماش أول مساهمات شركة سيبيا بل قامت علي مدى سنوات طويلة بتطوير ملابس ذكية ذات مميزات خاصة، وتضمن الجيل الأول من هذه الأقمشة نسيجًا مقاومًا للأوساخ حول الرسغين والرقبة، في حين قدم الجيل الثاني نسيجًا يمنع التعرق المفرط ويقاوم الروائح الكريهة.

وجاء الجيل الأحدث من هذه الأقمشة، مشكلًا قفزة نوعية في عالم الملابس، حيث أنه اشتمل على جميع خصائص الأجيال السابقة، فضلاً عن إحتوائه على الجسيمات النانوية الحيوية التي تعمل على تحسين رفاهية مرتديها، بحسب ما نقل موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني.

وكشفت الشركة في بيان صحفي أصدرته مؤخرًا “إن الجسيمات النانوية الحيوية في القماش الجديد، تعمل على سحب أشعة الشمس المفيدة التي تخترق الجلد وتستفيد منها العضلات والمفاصل والأوعية الدموية من خلال تعزيز توسع الأوعية الذي يسمح بقدر أكبر من المواد الغذائية والأكسجين وخلايا الدم البيضاء” .

كما أضافت ” تمتص المادة الحيوية الموجودة داخل النسيج، الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتحمي بذلك البشرة، إضافة إلى أنها تخلق حاجزًا حراريًا افتراضيًا مما يحافظ على برودة وراحة مرتديها”.

فيما يقوم قماش سيبيا الذكي، بتسريع عملية التمثيل الغذائي، وتنظيم درجة الحموضة في الجلد، ومنع تراكم حمض اليوريك الذي يسبب ألمًا في الأربطة و العظام.

وكافة الخصائص السابقة نجدها مجتمعة في النسيج المطور لتقلل من الإجهاد والتعب، وتزيد من طاقة وحيوية الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى