غير مصنف

السفيرة الفرنسية بالبلاد: الدبلوماسية الكويتية متوازنة دائمًا في علاقاتها مع دول العالم

وصفت السفيرة الفرنسية لدى البلاد ماري ماسبيدوي، اليوم الأحد، الدبلوماسية الكويتية بأنها متوازنة دائمًا في علاقاتها مع دول العالم، مشيرة إلى أن الدور الذي قامت به الكويت من خلال عضويتها في مجلس الأمن كان هامًا جدًا إذ كان برنامجها حافلًا في التعامل مع العديد من القضايا.

وأكدت ماسبيدوي، في لقائها مع الصحفيين في مقر اقامتها، أن الكويت أولت اهتمامًا كبيرًا لحل العديد من القضايا على مستوى المنطقة والعالم، مشيرة إلى أن بلادها تشارك الكويت أهدافها في أن يعم الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

ولفتت السفيرة الفرنسية إلى تطور العلاقات المستمر بين الكويت وفرنسا في شتى المجالات ومنها العسكري في مجال التدريبات المشتركة والصيانة وذلك وفقًا للاتفاقيات المبرمة بين البلدين، مشيرة إلى أن هناك مجهودًا وعملًا متواصلًا مع مجموعة من الشركاء بخصوص إعفاء الكويتين من التأشيرة (شنغن)، مبينة أن هذا الأمر سيكون قريبًا على قائمة أعمال دول (شنغن) في بروكسل.

وذكرت أن السفارة الفرنسية في الكويت تصدر من 50 إلى 55 ألف تأشيرة سنويًا، موضحة أن الرحلات الجوية بين البلدين رفعت رحلاتها من 4 رحلات أسبوعيًا إلى رحلات يومية، مضيفة أنه تم اعتماد 108 جامعات فرنسية في منتصف يوليو الماضي؛ مما يتيح للطلبة الكويتيين الدراسة في مختلف التخصصات باللغتين الانجليزية والفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى