محليات

الداخلية تنطلق بجولة جوية تفقدية على الطرق

صرح وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام عن حرص القيادة العليا للمؤسسة الأمنية على حل مشكلة الإزدحام المروري وإيجاد الحلول العلمية والعملية؛ لتحقيق المنظومة المرورية والأمنية المتكاملة التي تعد من الاستراتيجيات الأساسية لوزارة الداخلية، وذلك خلال جولة جوية تفقدية على الطرق الرئيسية والفرعية للإطمئنان على إنسيابية الحركة المرورية وأعمال الصيانة التي تشهدها الطرق كافة.

وشارك سيادته الوكيل النهام في الجولة وكيل وزارة الأشغال العامة المهندس إسماعيل علي أحمد، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري بالإنابة سهى إشكناني، الوكيل المساعد لقطاع الصيانة بوزارة الأشغال العامة المهندس الشيخ عبدالعزيز الصباح، مساعد مدير عام تنظيم السير العقيد يوسف الخده، ومدير هندسة المرور بالإنابة سالم الحلواجي.

وقد تمت متابعة مشاريع الهيئة العامة للطرق والنقل البري ووزارة الأشغال العامة والتعرف على نسبة الإنجاز والمدة الزمنية اللازمة للإنتهاء منها لمساهمتها في الحد من الإختناقات المرورية.

كما تمت متابعة الحركة المرورية في نطاق جامعة الشدادية، وانتشار الدوريات المرورية الثابتة والمتحركة في محيط الجامعة والطرق المؤدية للمداخل والمخارج.

وشملت الجولة بحث آلية تنفيذ الخطط الموضوعة مع «هيئة الطرق» ووزارة الأشغال لوضع الحلول العملية المناسبة للحد من الإزدحامات المرورية، واتفق الجميع على ضرورة سرعة الإنتهاء من أعمال الصيانة وفتح محاور مرورية جديدة تساهم في سيولة الحركة المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى