العرب والعالم

شكري للافروف: مسألة مياه النيل حياة ووجود بالنسبة لمصر

التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم السبت، نظيره المصري سامح شكري على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قدم فيه شكري شرحًا للافروف حول آخر تطورات مفاوضات سد النهضة الإثيوبي.

وأوضحت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها في أعقاب اللقاء، أن شكري حرص على تقديم شرح لنظيره الروسي حول آخر تطورات مفاوضات سد النهضة، معربًا للافروف عن عدم ارتياح الجانب المصري لطول أمد المفاوضات مع إثيوبيا حول ملء وتشغيل السد، مشددًا على أن مسألة مياه نهر النيل تعد مسألة حياة ووجود بالنسبة لمصر.

وتناولت مباحثات الوزيرين سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والارتقاء بها في مختلف المجالات، والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفق البيان.

وشدد شكري على الأهمية التي توليها مصر لدفع وتطوير العلاقات مع روسيا، وتكثيف التشاور السياسي إزاء التحديات الإقليمية والدولية، مؤكدًا على ضرورة مواصلة العمل نحو تطوير العلاقات السياحية بين البلدين، معربًا عن تطلع مصر لاستئناف رحلات الطيران الروسي إلى مصر بالمقاصد السياحية في أسرع وقت.

وفيما يتعلق بالملفات الإقليمية، بحث لافروف وشكري مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة في سوريا وليبيا، حيث أكد شكري على ضرورة دعم الجهود الأممية للتوصل إلى حلول شاملة لكافة الأزمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى