غير مصنف

مسؤولة كويتية: ضرورة بناء القدرات البشرية والمؤسسية للاستخدام الآمن للتكنولوجيا النووية

أكدت مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتورة سميرة عمر، اليوم الجمعة، على أهمية بناء القدرات البشرية والمؤسسية من أجل الاستخدام الآمن والسلمي للتكنولوجيا النووية لدعم أولويات التنمية الوطنية.

وأوضحت عمر، بمناسبة ختام أعمال الدورة الـ63 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أنه تم تطوير بنية أساسية، وتعزيز الخبرات الفنية لاستخدام التقنيات النووية بفعالية بطريقة مستدامة في العديد من المجالات الحيوية في البلاد بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وشددت عمر حرص الكويت على الاستفادة من الخبرات الدولية لتطوير وتعزيز قدرة الأفراد والمؤسسات الكويتية تماشيًا مع خطة التنمية ورؤية (كويت جديدة 2035)، مؤكدة أن المشاركة في هذه الاجتماعات تأتي للتأكيد على التزام الكويت بالاتفاقيات الدولية.

وأشارت عمر إلى أن هذا العام يتزامن مع مرور 55 عامًا على العلاقة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤكدة أن الكويت تواصل تعاونها المثمر في تعزيز التعاون في جميع الجوانب ذات الصلة بالتطبيقات السلمية للعلوم والتكنولوجيا النووية.

ونوهت عمر بالنتائج التي تحققت لصالح الكويت خلال مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية حيث تم توقيع اتفاقية لتطوير العلوم والتكنولوجيا النووية واتفاقية رصد وحماية البيئة البحرية فضلا عن حصول الكويت على عضوية مجلس محافظي الوكالة.

يُذكر أن الكويت شاركت في أعمال الدورة الـ63 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي اختتم أعماله اليوم بوفد من معهد الكويت للأبحاث العلمية ووزارة الخارجية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى