محليات

«صندوق التنمية» يخصص 3 ملايين دولار لتوفير المياه الصحية ل280 مواطن في غزة

 أبرم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية منحة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي للمسهامة في توفير المياه النظيفة والصحية للقاطنين في (خان يونس ودير البلح) بقطاع غزة.

وصرح المدير العام للصندوق عبدالوهاب البدر عقب توقيع الإتفاقية اليوم الخميس، إن الإتفاقية تسعى لتحقيق أهداف برنامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة المتمثل في تحسين وصول المياه الصالحة للشرب لأكثر من 280 ألف فرد.

فيما أوضح البدر أن المشروع يشمل تركيب النظام الشمسي (الطاقة الشمسية) من الهياكل الفولاذية لستة مواقع مختلفة في المناطق المستفيدة من المشروع إلى جانب الحد من فيضان المياه التالفة خصوصًا في موسم الشتاء.

كما نوه إلى أن هذه الإتفاقية هي الثالثة التي يوقعها الصندوق مع المنظمة إذ وقع الأولى والثانية في عام 2017 المتعلقة بالمساهمة في تخفيف حدة المجاعة في جنوب السودان ونيجيريا والصومال ومعالجة وباء الكوليرا في اليمن فضلًا عن إبرام مذكرة تفاهم في فبراير الماضي للتنسيق والتعاون مع المنظمة في المجالات التنموية والانسانية.

على الصعيد المقابل امتدح ممثل الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) لدى الدول العربية في الخليج الطيب آدم في تصريح مماثل ل(كونا) دور الصندوق الكويتي كأداة تنموية ساهمت في العديد من المشاريع التنموية للبلدان المستفيدة والنامية في مختلف بقاع العالم فضلا عن دورها في تحقيق البرامج ال17 للتنمية المستدامة.

و كشف الطيب أن المنظمة عرضت هذا المشروع على الصندوق الكويتي نظرًا لخبرته التنموية في تقديم المساعدات خاصة في مجال المياه والصرف الصحي وبحثت معه إجراءات التعاون والتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى