مجلس الأمة

الكندري: أوضاع المنطقة تحتم على الحكومة رفع مستوى الإجراءات الأمنية

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب عبدالكريم الكندري أن أوضاع المنطقة تحتم على الحكومة رفع مستوى الإجراءات الأمنية لتأمين الوضع الداخلي والمنشآت الحيوية وحماية لحدود الدولة.

وأشار الكندري، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أن الأخبار المتداولة في الصحف العالمية والتحليلات الإخبارية وما يترشح من معلومات مؤشر على خطورة أوضاع المنطقة في ظل تسارع الأحداث، خصوصًا بعد تعرض المملكة العربية السعودية الشقيقة لاعتداءات وهجمات ضد المنشآت النفطية يستوجب على الحكومة القيام بإجراءات لحفظ أمنها وحدودها.

ودعا الكندري الحكومة إلى التعامل مع الوضع الإقليمي بشفافية وإطلاع الإعلام المحلي والشعب على التطورات وعدم ترك الساحة عرضة لتناقل المعلومات والإشاعات أو ترك المواطنين رهينة تتبع الأنباء والاستقصاء عنها من الإعلام الخارجي.

ولفت الكندري إلى أن الحكومة قد استعرضت في نهاية دور الانعقاد السابق استعداداتها للأزمات وهو ما لا يتماشى مع حادثة الاختراق الأمني التي تعرضت لها البلاد مؤخرًا، مؤكدًا أن حماية الدولة وحدودها وسيادتها مسؤولية الحكومة، مطالبًا جميع الوزراء أن يضعوا نصب أعينهم خطورة الوضع الذي تمر به المنطقة وأن تكون الخطط التي تم عرضها على المجلس خططًا عملية مطبقة على أرض الواقع وليست استعراضًا إعلاميًّا فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى