مجلس الأمة

العدساني للحكومة: التراخي في مواجهة المواضيع المصيرية سؤدي لسيل من الاستجوابات

أكد النائب رياض العدساني، اليوم الثلاثاء، أن “تهاون وتراخي” الحكومة في مواجهة المواضيع المصيرية مثل حماية أمن البلد والإصلاحات الاقتصادية سيعرضانها لسيل من الاستجوابات.

وأضاف العدساني، في بيان له، “أن مسؤوليتنا أمام الله – عز وجل – ثم أمام الوطن والمواطنين البر بقسمنا الدستوري، ولن نتهاون يومًا في استخدام الأدوات الدستورية ومحاسبة أعضاء الحكومة ورئيسها وخاصة بما تمر فيه البلاد من إخفاقات متتالية وأبرزها اختراق أجواء البلاد من قبل طائرة مسيرة”.

وأشار العدساني أن هذا الاختراق يتطلب من الحكومة إعلان نتائج التحقيق والإجراءات المتخذة بكل وضوح وشفافية بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية للحفاظ على أمن دولة الكويت.

ولفت العدساني إلى “أن الإخفاقات الحكومية طالت الجانبين الأمني والاقتصادي، دون معالجات حقيقية أو إجراءات احترازية وتجاهل الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم على أسس صحيحة إنما اتجهت إلى الانحراف بالأداء واستمرار الاختلالات بالميزانية والتي انعكست سلبًا على الحسابات الختامية”.

وأوضح العدساني أنه كان الأجدر بالحكومة والجهات ذات الميزانيات الملحقة والمستقلة وقف الهدر، وأن يتم الصرف وفقًا للقوانين واللوائح والقرارات الصادرة من الجهات المختصة، والسعي لتحقيق تطلعات المواطنين، وحسم قضايا البلد الرئيسية، وإنجاز مشاريع الدولة.

وطالب العدساني الحكومة بأخذ تلك المواضيع المصيرية على محمل الجد والحرص على اتخاذ التدابير اللازمة وعدم التهاون أو التراخي، مؤكدًا أن التهاون والتراخي سيعرضان الحكومة إلى سيل من الاستجوابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى