محليات

#الاوقاف تعلن إنطلاق «سلسلة ميثاق المسجد» لتوعية الأئمة والمؤذنين

الاوقاف تعلن إنطلاق «سلسلة ميثاق المسجد» لتوعية الأئمة والمؤذني

كشفت إدارة الشؤون الفنية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن إنطلاق «سلسلة ميثاق المسجد»، وذلك بهدف توعية الأئمة والمؤذنين وخطباء المساجد بقواعد ميثاق المسجد.

ومن جانبه، صرح مدير الإدارة د. خالد الخيص إن «سلسلة ميثاق المسجد الإعلامية ستركز على أهم عناصر ميثاق المسجد، وسيتم العمل على نشرها يومين من كل أسبوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي».

كما أوضح أن «الوزارة أطلقت هذه السلسلة بهدف توعية الأئمة والمؤذنين وخطباء المساجد بمبادئ وقواعد الميثاق، وبيان دورهم في القيام برسالة المسجد وفق رؤية الوزارة (الريادة عالمياً في العمل الإسلامي)، وتوضيح حقوق العاملين في المساجد وواجباتهم».

وشدد الحيص أن «نشر تلك السلسلة يأتي تعزيزاً لدور المسجد الذي هو محور التوجيه لمجتمعنا، وإبرازًا لرسالة العاملين في المساجد، الذي بدوره سيساهم في تحسين الأداء وتطوير العمل».

فيما أشار أن إدارة الشؤون الفنية بقطاع المساجد ستنظم محاضرة بعنوان «فقه مراعاة المصلين في المساجد»، وذلك في 22 الجاري بمبنى تدريب الأئمة والمؤذنين في الرقعي، موضحًا أن «المحاضرة سيلقيها أستاذ الفقه المقارن والمدرس بالحرم المكي والحرم النبوي، الشيخ الدكتور عبدالسلام الشويعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى