محليات

هيئة القوى العاملة تعلن رفض مراكز الإيواء للعاملات المُتغيّبات

استنكر بعض سكان منطقة جليب الشيوخ من مبيت بعض العاملات المنزليات في مواقف السيارات مقابل مركز إيواء العمالة الوافدة

وكشفت بعض العاملات الأفريقيات عن تواجدهن منذ مساء الأربعاء الماضي أمام باب المركز، وأن رجال الأمن رفضوا إدخالهن كون المسؤول غير موجود ما ارغمهن على المبيت في مواقف السيارات المقابلة للمركز، ثم تم السماح لهن بالدخول إلى مبنى المركز، الذي قام بدوره بالتواصل مع المركز الأمني لتسلمهن، تمهيداً للتحقق من وضعهن القانوني.

في حين أن هناك قوانين تحدد الشروط المطلوب توافرها لقبول إدخال العمالة المنزلية لمركز الإيواء والمكوث فيه، إلا أنه لا تتوافر غرفة لاستقبالهن قبيل السماح لهن بالدخول.

وفقًا لما أكدت الناطقة الرسمية باسم الهيئة العامة للقوى العاملة أسيل المزيد ، موضحة أن المركز لا يستطيع استقبال أي شخص إلا بعد التأكد من وضعه القانوني من قبل «الداخلية» الكويتية، حيث يتم إبلاغها فور حضور أي عمالة منزلية للمركز.

فيما لفت المركز أنه لا يقبل الحالات المسجل بحقها قضايا تغيب أو بلاغات جنائية أخرى، لافتة إلى أن الكادر الطبي الخاص بالمركز يفحص النزيلات للتأكد من خلوهن من الأمراض المعدية والسارية، ومن ثم يتم استكمال بقية إجراءات الإيواء لهن.

وأشار إلى أنه في حال ملاحظة المركز لأي حالة قد تسبب خللاً في النظام المتبع، لا يتم إيداعها ويتم تسليمها ل «الداخلية» للتعامل معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى