غير مصنف

«الكهرباء» الكويتية: مشروع الربط الكهربائي الخليجي ساهم بتوفير 2.8 مليار دولار

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية محمد بوشهري، الخميس، أن مشروع الربط الكهربائي الخليجي ساهم منذ تدشينه في عام 2009 وحتى الآن بتوفير 2.800 مليار دولار على جميع الشبكات الخليجية.

جاء ذلك خلال مشاركة بوشهري الذي يشغل أيضًا عضوية مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بورقة عمل في جلسة نقاشية اُقيمت على هامش فعاليات الدورة الـ24 لمؤتمر الطاقة العالمي في أبو ظبي.

وأوضح بوشهري، خلال الجلسة التي تحدث فيها عن تجربة الدول الخليجية لمشروع الربط الكهربائي وحملت عنوان (تحديات تبادل الطاقة)، أن المشروع يعد من التجارب الناجحة في مجال تبادل الطاقة، مبينًا أن الدول الخليجية وفرت عن طريقه ما يقارب 300 مليون دولار وهي حصيلة العام الماضي فقط.

وأشار بوشهري إلى أن المشروع يعمل على ربط شبكات الطاقة الكهربائية بين الدول الأعضاء وتطوير نظم الانتاج والتوليد والتوزيع إضافة إلى توفير الاستثمارات اللازمة لتبادل الطاقة لمواجهة فقدان القدرة على التوليد في الحالات الطارئة.

يُذكر أن مؤتمر الطاقة العالمي كان قد شهد 80 جلسة نقاشية تناولت مختلف مجالات الطاقة، وشارك فيها نخبة من الوزراء وكبار المسؤولين والاستشاريين والخبراء من مختلف قارات العالم وبواقع 300 متحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى