محليات

#جامعة_الكويت في الشدادية تفتح أبوابها للمرة الأولى غدًا لاستقبال طلابها

تفتح جامعة الكويت في منطقة الشدادية للمرة الأولى أبوابها يوم غد الأحد لتستقبل أول دفعة من طلابها البالغ عددهم نحو 22 ألف طالب وطالبة بالفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2019/2020.

وأعلنت الجامعة أن خطة الانتقال والتشغيل تشمل انتقال أربع كليات انتقالا كليا وهي كليات (العلوم الإدارية) و(الآداب) و(التربية) و(العلوم الحياتية) كما تنتقل كلية العلوم وكلية الهندسة والبترول انتقالًا جزئيًا مع توفير خدمة نقل الطلبة من المواقف المخصصة لهم إلى الكليات بالإضافة إلى نقل الطلبة بين الكليات داخل وخارج الحرم الجامعي إلى موقع الجامعة الجديد في الشدادية.

وأكدت الجامعة على توفير بوابات خاصة لتسهيل دخول وخروج أعضاء هيئة التدريس والطلبة مختلفة عن بوابات دخول الأعمال الإنشائية.

فيما شددت على إتمام جاهزية المدينة الجامعية و مباني الكليات والبنية التحتية والخدمات الموقعية من المداخل والمخارج ومواقف السيارات والشوارع الداخلية والخارجية إلى جانب خدمة الباصات للطلبة وخدمات التغذية وشبكات الاتصال قبل بداية استقبال الطلبة.

واهتمت الجامعة على توفير خدمات الأمن والسلامة للمحافظة على سلامة مرتادي حرم الشدادية ووجود أفراد الأمن عند البوابات وفي مواقع المباني داخل الحرم الجامعي لتأمين الطرق وحفظ الأمن ومساعدة الطلبة في توضيح الطرق المؤدية لمواقع الكليات والقاعات الدراسية.

بجانب تعاون مشترك مع وزارة الداخلية لتوفير دوريات أمن للحفاظ على إنسيابية الحركة المرورية مع بدء الفصل الدراسي الأول إلى جانب توفير عيادات طبية في كليات الجامعة لضمان سلامة مرتادي الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى