فن وثقافة

الفائزة بـ«جائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية»: كل قصة اكتبها هي لحظة ميلاد جديدة.

كشف المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة عن أسماء الفائزات بـ«جائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية» في دورتها الثانية 2018 – 2019، بمشاركة ترتفع %14 عن الدورة السابقة العام الماضي.

وكانت أحدث الفائزات بأحدث الحقول المضافة وهو أدب الطفل الكاتبة الشابة أمل رندي التي علقت في تصريح صحفي مؤخرا عن مكانة الكتابة لديها بأن كل قصة جديدة تقدمها هي بمثابة لاحظة ميلاد جديدة.

وعن باقي قائمة الفائزين فمن جانبه أعلن المكتب الثقافي، بعد أعمال التدقيق والتحكيم لهذه الدورة التي استقطبت أقلاما مبدعة ذات خبرة وتجربة في مجالها الأدبي والثقافي، توصلت لجنة التحكيم إلى النتيجة النهائية وقد جاءت كالآتي:

-في حقل الدراسات الأدبية فازت أسماء مقبل الأحمدي من المملكة العربية السعودية، وزينب عيسى الياسي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

-أما في مجال أدب الطفل ففازت كل من أمل الرندي وفاطمة محمد شعبان من دولة الكويت.

-وفي مجال الرواية، فازت الروائية فتحية النمر من دولة الإمارات العربية المتحدة والكاتبة حنان القعود من المملكة العربية السعودية. -وفي حقل الشعر، فازت عزيزة الطائي من سلطنة عُمان، وجميلة علوي من مملكة البحرين.

يذكر أن المسابقة قد حددت حقول الجائزة بثلاثة فقط هي: الشعر والرواية والدراسات الأدبية، وأضيف حقل آخر في الدورة الحالية هو: أدب الطفل، وذلك لأهميته في هذه الآونة كصنف بارز في ساحاتنا الأدبية، وللجهود البحثية المبذولة، على أن تظل الجائزة مفتوحة لإضافة غيرها من الحقول إذا رأت إدارة الجائزة أهمية في ذلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى