محليات

#القوى_العاملة تعلن العودة للعمل وقت الظهيرة بالأماكن المكشوفة

نوهت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية عن انتهاء الفترة المقررة لحظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوف والتي استمرت خلال الفترة من أول يونيو حتى 31 أغسطس الماضي من الساعة 11 ظهرًا حتى الساعة 4 عصرًا.

وأوضحت المتحدثة الرسمية للهيئة مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام أسيل المزيد في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن الهيئة قامت بحملات تفتيشية للتأكد من تطبيق القرار الاداري رقم 535 لسنة 2015 بشأن حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة التي يكون فيها العمل شاقا في الظروف المناخية القاسية.

وتوصلت إلى أن المواقع التي تم الكشف عليها خلال فترة الحظر بلغت 1519 موقعًا وكان عدد العمالة المتواجدة بالمواقع المخالفة قد بلغ 1551 عاملًا.

واستطردت وصل عدد البلاغات المستلمة 15 بلاغًا وأن عدد المواقع المستوفية التي تم إعادة التفتيش عليها بلغت 1507 موقع فيما كان عدد المواقع المخالفة التي تم إعادة التفتيش عليها 12 مواقعًا وعدد المخالفين الخدم 110 والتحاق بعائل الذين تم تحويلهم إلى اللجنة الثلاثية 4 أشخاص.

فيما أشارت أن فرق التفتيش تسجل أول مرة إنذارًا بتلافي المخالفة وتعاود التفتيش على الموقع وفي حال الاستمرار في المخالفة تسجل غرامة 100 دينار كويتي وتصل إلى 200 دينار كويتي عن كل عامل موجود في الموقع.

كما أكدت أن الهيئة تقوم بوضع رمز إيقاف للملف ويحال إلى الإدارة العامة للتحقيقات لاتخاذ الإجراء اللازم حفاظًا على سلامة العمال خلال فصل الصيف.

وأوضحت أن تطبيق القرار الإداري رقم 535 لسنة 2015 بشأن حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة يمثل تنظيمًا لساعات العمل دون انقاصها وعدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها لأضرار التأخير بل أنه جاء مراعيًا للصالح العام ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى