محليات

خفر السواحل توضح: رواد البحر لا يبلغوننا برحلاتهم

رد ضابط كبير في قاعدة صباح الأحمد البحرية التابعة لخفر السواحل على ما يتم تداوله حول عدم ردهم على البلاغات، وأكد أن الإدارة العامة لخفر السواحل تضم إدارتي الأمن البحري وإدارة التشكيلات البحرية وهي تمشط وتراقب لحماية الأمن البحري، وتقوم بعملها على أكمل وجه.

هذا وقال الضباط في تصريح له: (تقدم خفر السواحل المساعدات للحداقة وغيرهم من رواد البحر الذين يتعرضون لعطل أو فقدان بالبحر، ويتم تلقي البلاغات عبر عمليات الداخلية وتوجيه طراداتنا البحرية للبحث أو تقديم الدعم والإسناد عند انتهاء الوقود أو تعطل المحرك ويتم التحرك لسحبهم إلى الشاطئ).

واتهم الضابط بعض الحداقة بالسلبية والقصور عند الذهاب إلى البحر، قائلاً: «وضعنا لهم هاتف طوارئ لإبلاغنا بدخولهم البحر وخطة الإبحار ووضعنا لهم تطبيقا إلكترونيا بعنوان «ساعدوني» ولكنهم لم يتجاوبوا مع تلك الأمور وطلبنا منهم عدم الخروج من المياه الاقتصادية الى المياه الدولية عند الحداق أو النزهة، حيث لا سلطة لنا فيها وحيث لا توجد تغطيه هاتفية».

وأوضح أيضا: «بعض الحداقة يتجاهلون تحذيراتنا وأبلغناهم بالحذر من الطقس ومتابعة النشرات وحمل اجهزة السلامة ويتجاهلوننا وهم غير ملزمين بإبلاغنا لدى دخولهم البحر لكننا نحرص على سلامتهم».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى