العرب والعالم

الأردن تستدعي السفير الإسرائيلي للمطالبة بوقف الممارسات الاستفزازية في الأقصى

قامت وزارة الخارجية الأردنية باستدعاء السفير الإسرائيلي لدى عمان؛ لتأكيد إدانة المملكة ورفضها الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى وللمطالبة بوقف الممارسات الاستفزازية فورًا، والتي تؤجج الصراع وتشكل خرقا واضحا للقانون الدولي.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية سفيان سلمان القضاة، اليوم الأحد، أن أمين عام الوزارة السفير زيد اللوزي أبلغ السفير الإسرائيلي رسالة حازمة لنقلها فورًا لحكومته تتضمن المطالبة بالوقف الفوري للانتهاكات الإسرائيلية وجميع المحاولات الإسرائيلية المستهدفة تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم الشريف.

وأشار القضاة إلى أنه تم إعلام السفير الإسرائيلي خلال اللقاء بإدانة المملكة الشديدة لتصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي بخصوص الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك والسماح بصلاة اليهود فيه، مضيفًا أنه تم التأكيد على أن المسجد الأقصى المبارك والحرم القدسي الشريف بكامل مساحته البالغة 144 دونما هو مكان عبادة وصلاة للمسلمين فقط.

وجددت الخارجية الأردنية التأكيد على إدانتها ورفضها إغلاق بوابات المسجد ومنع دخول المصلين إليه أو وضع أي قيود على الدخول تحت أي ذريعة أو حجة وفي مختلف الظروف والأحوال، مشددة على ضرورة احترام إسرائيل لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال وفقًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى