سيارات

اكتشف سر سحب «مرسيدس» نحو ألف سيارة من الأسواق

تفاجئ جمهور العلامة التجارية الأشهر عالميًا صباح اليوم بإعلان شركة «مرسيدس» عن نيتها في سحب 944 سيارة من الأسواق العالمية بشكل خاص التي صدرت على الأراضي الروسية بعد اكتشاف مشكلات تقنية فيها.

وكشفت الشركة عن الأنواع المعيوبة التي سيتم سحبها وهي سيارات Mercedes-Benz Х-Class التي طرحت في روسيا خلال الفترة ما بين فبراير وأبريل 2018.

وقد جاء ذلك القرار بعد أن اكتشف الخبراء عيوبًا مرتبطة بعمل أنظمة التحكم الإلكترونية ESP، ما قد تؤدي إلى زيادة خطر انزلاق السيارات على الطرقات في حال تم تحميلها بأوزان زائدة.

وعلى الجانب الأخر واجه بالفعل بعض مالكي سيارات Х-Class في روسيا مؤخرًا مشاكل متنوعة بأنظمة ESP في مركباتهم ما جعلها تعمل بشكل سيء أحيانًا، أو تتوقف تمامًا في أحيان أخرى، ذلك بجانب ظهور رسائل تحذير غريبة بلوحات القيادة في المركبات لم يجدوا مثلها في كتيب التعليمات الخاص بالسيارة.

وعلى ذلك فقد أكدت «مرسيدس» أنها ستتحمل تلك المشكلات وستتواصل مع مالكي السيارات المتضررة من هذه العيوب في روسيا، ليحضروا إلى مراكزها المعتمدة لإصلاح تلك المشكلات مجانا.

الجدير بالذكر أن دفعات معينة من سيارات Х-Class هي التي أصيبت بتلك العيوب وليس كافة سيارات الموديل لذا تحث الشركة كافة مالكي تلك السيارة تحديدًا على أراضي الاتحاد الروسي إلى مراجعة موقعها المعتمد على الإنترنت للتأكد مما إذا كانت سياراتهم من بين دفعات المركبات التي تعاني من تلك الأعطال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى