العرب والعالم

تونس: رفض 66 ترشحاً للانتخابات الرئاسية من إجمالي 97

ألغت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، ما لا أقل من 66 ترشحاً للانتخابات الرئاسية المبكرة، وهذا من مصدر 98 ملف ترشح.
وصرح العضو في المصلحة أنيس الجربوعي، اليوم الثلاثاء، إن “مجلس الهيئة بدأ مؤتمرا منذ الصباح وسيظل مفتوحاً حتى نصف الليل للتثبت من التصحيحات المرتبطة بالتزكيات”.
وأضاف الجربوعي، لإذاعة موزاييك المختصة: “عموماً زيادة عن 66 مترشح سيغادرون السباق لعدم تمنح المحددات والقواعد، وهناك ملفات مستوفاة المحددات والقواعد، وأخرى في انتظار التصحيحات الضرورية”.
ومن بين المحددات والقواعد الضرورية للترشح للانتخابات الرئاسية جمع عشرة آلاف تزكية كحد أدنى على الفور من الشعب، أو جمع عدد من التزكيات من نواب مجلس النواب أو أعضاء المجالس البلدية.
وتعلن المصلحة، يوم غدً يوم الأربعاء، الفهرس الأولية للمرشحين الموافق عليهم لخوض السباق، في حين سوف يسمح لباقي الترشحات المرفوضة بالطعن على مرسوم المصلحة، حتّى ينهي النشر والترويج عن القائمة الختامية يوم 31 أغسطس(أغسطس).
ومن المدرج بالجدول أن تبدأ الحملات الانتخابية في 2 أيلول(سبتمبر)، وتتواصل حتى يوم 13 من الشهر ذاته، حتّى تجرى الانتخابات يوم 15 من ذات الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى