العرب والعالم

السلطات الصينية تعيد فتح مطار #هونغ_كونغ وسط تحذيرات

أعيد فتح مطار هونج كونج، اليوم الثلاثاء، وسط تحذيرات من أن حركة الطيران ستظل متأثرة بعدما تحدثت الصين، إن الاحتجاجات التي اجتاحت المدينة خلال الشهرين السابقين بدأت تتبدي مؤشرات على “الإرهاب”..
وبصرف النظر عن إرجاع فتح المطار، صرحت مؤسسة طيران كاثاي باسيفيك في هونج كونج على موقعها الإلكتروني، إنها “قامت بإلغاء أكثر من مائتين رحلة من وإلى المطار، اليوم الثلاثاء”.
وألقى المطار، أحد أكثر مهابط الطائرات تكدساً في العالم باللوم على المحتجين علنيا في إلغاء الرحلات الجوية، الإثنين، لكن الدافع المحدد للإغلاق لم يكن واضحاً لأن المحتجين علنيا الذين كانوا يحتلون قاعة الوصول خلال الأيام الخمسة السابقة كانوا مسالمين.
ومضى معظم المحتجين المطار عقب مرحلة قصيرة من نصف الليل، ولم يبق سوى خمسين محتجاً في وقت مبكر من، اليوم الثلاثاء.

وجاء في إشعار نشر على التطبيق المحمول الرسمي لمطار هونغ كونغ الدولي اليوم “مطار هونغ كونغ الدولي سيطبق إعادة جدولة الرحلات اليوم مع تأثر حركة الطيران”.
وقالت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ كاري لام، اليوم، إن “الأنشطة التي تخرق القانون باسم الحرية تضر بحكم القانون وإن تعافي المدينة من الاحتجاجات سيستغرق وقتاً طويلاً”.
ودفعت الاحتجاجات التي تزداد عنفاً هونغ كونغ، التي تحكمها الصين إلى أخطر أزمة منذ عقود، وشكلت أحد أكبر التحديات الشعبية التي واجهت الرئيس الصيني شي جين بينغ، منذ أن تولى السلطة في عام 2012.
وبدأت الاحتجاجات اعتراضاً على مشروع قانون يسمح بتسليم مشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم، لكنها اتسعت لتسلط الضوء على شكاوى أخرى وحظيت بدعم كبير. واعتقلت الشرطة أكثر من 600 شخص، منذ بدء الاضطرابات قبل أكثر من شهرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى