العرب والعالم

إغلاق باب الترشح لرئاسيات تونس 2019.. وعدد المرشحين بلغ 98 مرشحًا

أعلنت هيئة الانتخابات في تونس، الجمعة، باب الترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والتي ستجرى يوم 15 سبتمبر القادم، حيث سجلت منذ فتح باب الترشح، في 2 أغسطس وإلى غاية الـ 9 من الشهر نفسه، 98 مترشحًا.

وأوضح رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، إنه تم غلق باب الترشحات للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، الجمعة، الساعة السادسة مساء، وسيتم انطلاقًا من السبت التنبيه على المترشحين الذين لم يكملوا وثائق ترشحاتهم لاستكمالها في ظرف يومين.

وأضاف بفون، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن ظروف تقديم الترشحات للانتخابات الرئاسية كانت عادية ولم تشهد إشكالات تذكر.

وبشأن الترشحات غير الجدية التي وردت، أكد بفون أن الدستور التونسي يضمن مبدأ الإتاحة، ملاحظًا أن الإعلان عن القائمة الأولية للمترشحين سيظهر الفارق بين عدد المترشحين وعدد المقبولين أوليًا لخوض غمار الاستحقاق الانتخابي للرئاسة.

يُذكر أنه كان من المقرر إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 17 نوفمبر المقبل، ولكن وإثر وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي في 25 يوليو الماضي، قررت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إجراءها في 15 سبتمبر، وذلك وفقًا لمتطلبات الدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى