غير مصنف

فادية السعد: الكويتيون نجحوا في كسب تقدير العالم في مواجهتهم للغزو

قالت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الشيخه فادية سعد العبدالله الصباح، اليوم الخميس، أن أزمة الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت شكلت منعطفًا مهمًا في حياة المجتمع الكويتي حكومةً وشعبًا.

وأوضحت الشيخة السعد أن الكويتيين نجحوا في كسب تقدير العالم أجمع على موقفهم الصلب في مقاومة الغزو داخل الكويت وخارجها، مضيفة أن التفاف الشعب الكويتي حول قيادته السياسية أثناء الغزو الغاشم كان له الأثر الإيجابي في قيادة معركة التحرير بتوجيهات من أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد، وولي عهده الشيخ سعد العبدالله.

ولفتت الشيخة السعد إلى أن دعم الشعب الكويتي ووقوفه إلى جانب قيادته السياسية كان له دور بارز وأثر كبير على الدبلوماسية الكويتية النشطة التي انطلقت لحشد الرأي العالمي من أجل المشاركة في حرب تحرير الكويت، داعية الشباب الكويتي إلى ضرورة الاستفادة من تلك الأزمة التي تعرضت لها البلاد في بذل الجهود والمثابرة في العمل وإعلاء الحس الوطني فوق أي اعتبارات أخرى.

وأضافت الشيخة السعد أن الكويت هي الأم، وهي الحضن الذي يسع جميع أبنائه، مؤكدة أهمية استذكار دور المرأة الكويتية البارز أثناء الغزو العراقي الغاشم حيث عبرت عن معدنها الأصيل وتعلقها بتراب الوطن، مؤكدة أن المرأة الكويتية لم تتوانَ عن تقديم الغالي والنفيس فداء لهذه الارض الطيبة.

وقالت الشيخة السعد: “ظهرت لنا نماذج مشرفة أمثال الشهيدة أسرار القبندي، وسعاد الحسن، ووفاء العامر، وغيرهن من سيدات عظيمات تركن بصمة لا تزال تشعر إزائها كل مرأة كويتية مخلصة بمزيد من الفخر والامتنان”، موضحة أن ما وصلت إليه المرأة الكويتية في الوقت الراهن من مكتسبات سياسية وقيادية ترجع جذورها لتلك الوقفة الوطنية المشرفة لشهيدات الكويت ما جعلهن خالدات ومشرقات في تاريخ هذا الوطن.

ووجهت الشيخة السعد الشكر والامتنان للقيادة السياسية الحكيمة وعلى رأسها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد، الذين حملوا على عاتقهم قيادة الكويت إلى بر الأمان في ظل الأوضاع المضطربة التي تشهدها المنطقة، مؤكدة تمكن القيادة بالكويت من إعلاء مصلحة الكويت حكومةً وشعبًا، معربة عن الأمل في دوام الاستقرار والأمن والأمان لكويتنا الحبيبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى