العرب والعالممن هنا وهناك

بريطانيا: الوقت لا يزال متاحًا لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني

أفاد وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت اليوم الاثنين، إن الزمن ما زال متاحًا لنجدة الاتفاق النووي الإيراني، مضيفًا أن بلاده لا تتفق مع الولايات المتحدة، وهي أقرب حلفائها، في طريقة تعاملها مع الأزمة الإيرانية.

وتحدث هنت للصحفيين لدى وصوله إلى مؤتمر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل: «ما زال أمام إيران عام على الأقل لإنتاج قنبلة نووية، إلا أن هنالك إمكانية ضئيلة لإبقاء الاتفاق على قيد الحياة».

وسيسعى مؤتمر بروكسل إلى إيجاد طريق لإقناع إيران والولايات المتحدة بتخفيف التوترات وبدء حديث وسط مخاوف من أن الاتفاق النووي المبرم عام 2015 أصبح على وشك الانهيار. وتفاقمت التوترات بين أميركا وإيران منذ أن قرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب العام الماضي الانسحاب من الاتفاق النووي، الذي وافقت إيران بموجبه على تقييد برنامجها النووي في بمقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية التي أصابت اقتصادها بالشلل. وردًا على إعادة فرض العقوبات الأمريكية الصارمة،

والتي استهدفت بشكل خاص إيرادات النفط الأساسية لإيران، تخلت طهران عن بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي. ودفع هذا الأطراف الأوروبية في الاتفاق، وهي فرنسا وبريطانيا وألمانيا، لتحذيرها من مغبة عدم الامتثال الكامل لبنود الاتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى