العرب والعالممحليات

وزارة الخارجية تكشف عن كل تفاصيل منح الفيزا للكويتيين في كل دول العالم لـ2019

أصدرت وزارة الخارجية، ملفا شاملا يجمع كل التفاصيل حول الدول التي تمنح الفيزا أو تأشيرة الدخول لأراضيها للمواطنين الكويتيين، سواء بجواز سفر عادي، أو خاص أو ديبلوماسي، حيث شملت كل دول العالم دون استثناء.

وبالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، يكون استخراج تأشيرة الدخول لها بالنسبة للكويتيين عبر السفارة الخاصة، سواء بالنسبة لجواز السفر العادي أو الخاص والديبلوماسي أيضا، وذلك عن طريق حجز موعد في السفارة الكترونيا.

في المجمل هناك 14 دولة في القارة الأمريكية الشمالية والجنوبية، تعفي المواطن الكويتي من تأشيرة الدخول بالنسبة للجواز الخاص، أبرزها الإكوادور، بنما وهندوراس، وبقية الدول يمكن الحصول على التأشيرة بسهولة عن طريق السفارة أو المطار، وهناك حالات اعفاء بالنسبة للجواز الخاص والديبلوماسي.

بالنسبة للدول العربية، تعتبر الحصول على الفيزا بالنسبة للكويتيين أكثر سهولة، في حين هناك 10 دول تعفى نهائيا من تأشيرة الدخول، أبرزها المغرب، الأردن، لبنان، والعراق، في حين يتقضي بالنسبة للدول الأخرى فقط اظهار البطاقة المدنية بالنسبة لدول التعاون الخليجي بموجب الاتفاق بينها.

في القارة الأوروبية، يحصل الكويتيين أيضا على تسهيلات للحصول على فيزا الدول السياحية، على غرار تركيا، في حين يكون الحصول على الفيزا بالنسبة للدول الأخرى عن طريق السفارة في حالة الجواز العادي، ومعفى في أغلب الحالات بالنسبة للجواز الخاص والديبلوماسي.

وبالحديث عن الدول الأوروبية الكبرى، تمنح ألمانيا الفيزا للكويتيين عبر السفارة بالنسبة للجواز العادي، ومعفى بالنسبة للجواز الخاص والديبلوماسي، نفس الشيء بالنسبة لفرنسا، في حين تعتبر التأشيرة الهولندية تستخرج من السفارة في كل الحالات.

وللاطلاع على بقية التفاصيل بالنسبة لكل الدول دون استثناء خاصة في آسيا وافريقيا، يمكنكم الاطلاع على القائمة الرسمية عبر الرابط التالي

كشف الدول 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى