مجلس الأمة

العدساني يدعو الخدمة المدنية لمراجعة قرار حظر توظيف المستقيلين ومراعاة الظروف الإنسانية القاسية

دعا النائب رياض العدساني، اليوم الخميس، ديوان الخدمة المدنية إلى مراجعة قرار حظر توظيف من استقال أو أنهيت خدماته من الكويتيين لمدة سنة كاملة، وأن يأخذ بعين الاعتبار الظروف الإنسانية القاسية للمستقيل.

وقال العدساني، في تصريح صحفي: “إنه تم إيقاف الندب والإعارة والنقل على عكس ما كان معمولًا به في السابق”، مؤكدًا أنه يجب عدم الاستناد على قرار سابق خاطئ.

واعتبر العدساني أن المواطن الكويتي يشعر وكأنه غريب في بلده إذ إن كل القيود والضوابط والتعسف توضع على كاهله، ملوحًا بتقديم استجواب في هذا الشأن إن لم يلغ القرار رغم قول البعض بأن الاستجوابات تعطل التنمية، مشيرًا إلى أنه في الوقت الحالي ليس هناك استجواب يخص التوظيف، لافتًا إلى أن هذا القرار التعسفي الباطل لا يحقق إرادة الموظفين ولن يقلص طوابير الانتظار، وأن الحكومة بدلًا من أن تفتح باب التوظيف تقوم بتقليصه للموظفين.

وطالب العدساني بإلغاء هذا القرار أو تعديله بأن يتم فتح النقل والإعارة والندب، منوهًا إلى أنه بالسابق كانت هناك استثناءات واليوم تم إلغاؤها، لافتًا إلى أنه تواصل ورئيس مجلس الخدمة المدنية الوزير أنس الصالح الذي أكد له أنه سيتم مراجعة كافة القرارات بما يصب في مصلحة الموظفين والنظر في التعارض فيها، مؤكدًا أنه سيتصدى لهذا القرار سواء تم تفعيله أم لم يفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى