محليات

إنجاز 91 في المئة من مشروع تطوير طريق «كبد الصليبية»

قاربت الهيئة العامة للطرق والنقل البري إنجاز العديد من مشاريع الطرق التي يتم تنفيذها حاليا للقضاء على مشكلة ازدحام المرور، ومن تلك المشاريع مشروع العقد الخاص بتطوير طريق «كبد الصليبية»، الذي بلغت نسبة إنجاز الأعمال فيه حاليا 91.51 في المئة.

وقالت مصادر الهيئة، وفقاً لـ «الجريدة»، إن هذا المشروع أحد المشاريع المهمة، حيث يعد واحدا من الطرق الحيوية التي تصل مناطق سكنية مختلفة بالمناطق الزراعية مثل الوفرة، لافتة إلى أن هدف ذلك المشروع تطوير شبكة الطرق القائمة في الصليبية، وخدمة المشروع الإسكاني بمنطقة غرب عبدالله المبارك، فضلاً عن تخفيف الاختناقات المرورية وتلبية احتياجات حركة المرور المستقبلية.

وذكرت المصادر أن المشروع يشمل كذلك طريق كبد الصليبية والطريق السريع 604 ووصلة كبد الصليبية الصناعية، والدائريين السادس والسابع، بالإضافة إلى امتداد الطريق 605 للربط على طريق كبد الصليبية السريع.

في سياق متصل، تسعى الهيئة إلى إنجاز مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الطريق الإقليمي الشمالي من الدائري السادس إلى تقاطع «4» طريق السالمي، لافتة إلى أن نسبة الأعمال متقدمة على جداولها الزمنية، حيث بلغت حتى فبراير الماضي 30.16 في المئة.

وأشارت مصادر الهيئة إلى أن عقد المشروع يمتد 22 كم من الدائري السادس إلى طريق السالمي، ويتقابل عند التقاطع 82 مع الطريق الإقليمي الجنوبي وطريق العبدلي ليربط بذلك شمال البلاد بجنوبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى