الرياضيمجلس الأمة

الفضل يكشف عن الاتفاق داخل لجنة الشباب البرلمانية على زيادة ميزانية الأندية الرياضية

كشف رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب أحمد الفضل، اليوم الأحد، عن الاتفاق على زيادة ميزانية الأندية الرياضية، وذلك خلال اجتماع ضم رئيس مجلس الأمة وممثلين عن الهيئة العامة للشباب والرياضة وهم الدكتور حمود فليطح، والدكتور صقر الملا، والكابتن علي مروي، بالإضافة إلى جميع رؤساء الأندية الرياضية إلى جانب عدد من أعضاء لجنة الشباب والرياضة ورئيس لجنة الميزانيات.

وأوضح الفضل، في تصريح للصحفيين، أن رؤساء الأندية الرياضية يشكون بأن الدعم لا يكفي لمصاريف الأندية وهم محقين بذلك؛ لأن مبلغ الدعم المخصص لهم تم تحديده على قيمة أسعار قديمة، وهذه المبالغ لا تكفي حاجة الأندية في الوقت الحالي، وإذا استمر الوضع كما هو ستدخل الاندية في ديون.

وأضاف الفضل أن هناك مبالغ للأندية كانت معلقة لدى الهيئة العامة للشباب والرياضة عبارة عن ربع مليون دينار ضمن ميزانية الأندية، وكانت الفكرة التي لقيت موافقة من الجميع أن يتم صرف هذه المبالغ وهذا الحل للوضع الحالي.

وتابع الفضل: “أما بالنسبة للوضع المستقبلي فكان الحديث عن تقدم باقتراح بقانون على وجه السرعة، ونأمل أن ننتهي منه على وجه السرعة خلال دور الانعقاد الحالي يتحدث عن رفع المبلغ الذي كان محددًا بـ 500 ألف دينار قبل أن يتم رفعه إلى 750 ألف دينار في مجلس 2013 بقانون، والآن نعتقد أنه هناك حاجة للزيادة؛ لأن هذا المبلغ لا يكفي لسد حاجة ومصاريف الأندية”.

وأردف الفضل: “والمقترح هو أن يكون المبلغ مليون دينار يستلم منه النادي جزء محدد مابين 500 إلى 750 ألف دينار تدفع للاندية، والمبلغ المتبقي يتم تقيمها بالنسبة لعدد الألعاب الموجودة لدى النادي وعدد الفئات السنية حتى يستحق النادي المبلغ المتبقي”.

ولفت الفضل إلى أن لجنة الشباب والرياضة ارتأت إضافة مبلغ جديد للأندية يكون مابين 250 إلى 500 ألف دينار تخصص الأندية، ويتم توزيعه وفقًا للنتائج حتى يكون هناك عامل محفز، ويُحتسب في نهاية الموسم حسب الترتيب في كأس التفوق.

وأشار الفضل إلى أن الاجتماع ساده نوع كبير من التفاهم والتعاون خاصة وأن رئيس مجلس الأمة شخص رياضي وكان يرأس يوم من الأيام أحد الأندية الرياضية؛ لذلك فهو يعرف احتياجات الأندية، مشيرًا إلى أنه خلال الاجتماع تم التنبيه على رؤساء الأندية على المادة 30 من القانون الحالي وعلى وجوب استغلالها بحيث يتم تحويل الأنشطة في النادي إلى شركات يتملك النادي نسبة 100% من أسهمها.

وبيّن الفضل أنه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني كان موجودًا في مجلس الأمة واجتمع مع الرئيس، لافتًا إلى أنه لم يحضر هذا الاجتماع في مكتب الرئيس لانشغاله في اجتماع رؤساء الأندية، متوقعًا أن يكون النقاش كان حول استضافة الكويت لبعض مباريات كأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى