محليات

«الكهرباء والماء» الكويتية: حريصون على التنسيق مع الأمانة العامة للتخطيط في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري، اليوم السبت، حرص الوزارة على التنسيق مع الأمانة العامة للتخطيط فيما يخص تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحديدًا الهدف السادس والخاص بالمحافظة على البيئة وتنمية مصادر المياه والاستخدام الأمثل لها.

وأشار بوشهري إلى أهمية دور الأمانة العامة للتخطيط في عقد ورشة تعريفية حول دراسة الأنماط السلوكية الخاصة بالاستهلاك اليومي بشكل عام وبشكل خاص استخدام الطاقة والمياه، وكيفية معالجة السلوك الاسرافي في هذا المجال.

وقال بوشهري: “أن وزارة الكهرباء والماء حريصة على تعزيز مفهوم الترشيد، وخاصة أن الدعم الذي يقدم لهذا القطاع في الدولة يصل إلى 2.5 مليار دينار سنويًا، وأن قيمة الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية وتحلية المياه للسنة المالية السابقة فقط وصل إلى مليار و 300 مليون دينار”.

وأضاف بوشهري أن تكلفة انتاج الكيلو واط تصل إلى 35 فلسًا، وتكلفة انتاج ألف غالون من المياه تصل إلى 7 دنانير، موضحًا أن معظم فئات المستهلكين تحصل على دعم بنسب عالية، وهذا الأمر يجعل المسؤولية كبيرة في كيفية ترشيد الاستهلاك وبالتالي المحافظة على موارد الدولة.

وشدد بوشهري على حرص الوزارة على التنسيق دائمًا مع دول مجلس التعاون في هذا المجال ونقل الخبرات سواء من الكويت إلى هذه الدول، وأيضًا الاستفادة من تجارب دول الخليج في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى