محليات

وزارة الإعلام تطلق جائرة التميز للإعلام والنشر الإلكتروني

لدعم وتشجيع العاملين في هذا المجال ولجعل عملهم أكثر جودة وإبداعاً

قامت وزارة الإعلام اليوم بالإعلان عن إطلاق جائرة التميز للإعلام والنشر الإلكتروني التي تتعلق بنشر وبث المواد، أو النماذج، أو الخدمات الإعلامية ذات المحتوى الإلكتروني في الصحف الإلكترونية.

وكذلك المواقع الإعلامية إلكترونية، ويتم إنتاجها ونشرها، والنفاذ إليها من خلال شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، أو أي شبكة إتصالات أخرى.

وصرح وكيل الوزارة بالإنابة فيصل المتلقم في تصريح صحفي أن إطلاق الجائزة يأتي بتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.

وذلك من أجل دعم وتشجيع الوزارة للعاملين في هذا الحقل الإعلامي المهم، ولجعل عملهم أكثر جودة وتميزاً وإبداعاً.

وأوضح المتلقم أن مجالات الجائزة هي: التفاعل المجتمعي، والتصميم البصري، والمحتوى، والمسؤولية الإجتماعية.

إضافة إلى صناعة المحتوى، معتبراً أن الجائزة ستعمل على الإرتقاء في مضمون ومحتوى الوسائل الإعلامية والنشر الإلكترونية.

وأضاف أن الجائزة تهدف أيضاً لتطوير وتحسين عمل وسائل النشر الإلكترونية، إضافة إلى تعزيز مجموعة من القيم العليا.

كالمواطنة، والإنتماء، والشفافية، والحرية، والمسؤولية المهنية الإجتماعية، والتنافس الإيجابي، وإحترام التنوع الثقافي، والتكافؤ، والتركيز على أهمية النشر الإلكتروني كأحد وسائل التواصل الحديثة.

ولفت أن الجائزة تعد فرصة للإطلاع على تجارب النشر الإلكتروني المهنية والناجحة، وتقييمها بهدف تطويرها علمياً ومنهجياً.

مشيراً إلى أن الجائزة ستكون مصحوبة بعقد محاضرات وملتقيات نقاشية وندوات تطبيقية، في مجال النشر الإلكتروني، وعرض لأهم التجارب في مجال النشر الإلكتروني.

وأفاد أن اللجنة العليا للجائزة برئاسة وزير الإعلام والثقافه ووزير الدولة لشؤون الشباب، رصدت جوائز قيمة للفائزين في كل مجالات الجائزة الأربع.

إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على 15 ألف دينار كويتي، والفائز بالمركز الثاني على 10 آلاف دينار، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 7 آلاف دينار.

وبين أن الجائزة ستكون سنوية، وسيتاح المشاركة بها لكل المواقع والوسائل الإعلامية الإلكترونية المرخص لها من وزارة الإعلام.

كدور النشر الإلكتروني، ووكالات الأنباء الإلكترونية، والصحافة الإلكترونية، والخدمات الإخبارية، والمواقع والوسائل والخدمات الإعلامية والاعلانية التجارية الإلكترونية، والمواقع الإلكترونية للصحف الورقية، والقنوات الفضائية المرئية والمسموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى