منوعات

تيسلا تستدعي 2 مليون سيارة بسبب مشاكل تقنية

أعلنت شركة «تيسلا» عن استدعاء أكثر من مليوني مركبة عبر تشكيلة طرازاتها لإصلاح نظام معيب من المفترض أن يضمن انتباه السائقين عند استخدامهم لنظام Autopilot.

وتشير الوثائق التي نشرها منظمو السلامة الأمريكيون، الأربعاء، إلى أن الشركة سترسل تحديثاً للبرنامج لإصلاح المشكلات.

ويأتي الاستدعاء بعد تحقيق استمر عامين أجراه منظمو سلامة السيارات في الولايات المتحدة في سلسلة من الحوادث التي حدثت أثناء استخدام نظام القيادة الآلي جزئياً، وكان بعضها مميتاً.

وتقول الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة: «إن تحقيقاتها وجدت أن طريقة الطيار الآلي لضمان انتباه السائقين، قد تكون غير كافية ويمكن أن تؤدي إلى سوء استخدام متوقع للنظام».

وقالت الوثائق: «إن تحديث البرنامج يتضمن ضوابط وتنبيهات إضافية لتشجيع السائق بشكل أكبر على الالتزام بمسؤوليته المستمرة في القيادة».

وأشارت إلى أن «تحديث البرنامج تم إرساله إلى بعض المركبات المتضررة يوم الثلاثاء، على أن يحصل عليه الباقي في وقت لاحق».

وظل المدافعون عن سلامة السيارات لسنوات يدعون إلى تنظيم أقوى لنظام مراقبة السائق، والذي يكتشف بشكل أساسي ما إذا كانت يدا السائق على عجلة القيادة أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى