تطبيق سهل ينجز 111 مليون معاملة إلكترونية خلال 4 سنوات

أعلن المتحدث الرسمي لتطبيق سهل الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية يوسف كاظم، الاثنين، نجاح التطبيق في إنجاز 111 مليون معاملة إلكترونية منذ انطلاقه في سبتمبر 2021.
مع وصول عدد المستخدمين إلى نحو 209 ملايين مستخدم، بالتزامن مع مرور أربع سنوات على تأسيسه.
وأوضح كاظم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن «سهل» يعد منصة حكومية رقمية موحدة تجمع تحت مظلتها خدمات عشرات الجهات الرسمية وتضعها بين يدي المواطنين والمقيمين بخطوات سهلة وتجربة موحدة.
مشيراً إلى أن العام الجاري شهد إنجاز أكثر من 32 مليون معاملة عبر المنصة، ما يعكس ثقة الجمهور بها وجدية الدولة في تعزيز كفاءة الخدمات الحكومية.
وأشار إلى أن التطبيق توسع بوتيرة متسارعة، إذ بدأ بـ123 خدمة فقط، ليقدم اليوم أكثر من 460 خدمة عبر الوزارات والهيئات المختلفة، ما جعله التطبيق الحكومي الأكثر استخداماً في الكويت والأداة الأهم في تسريع إنجاز المعاملات وتخفيف العبء عن المراجعين والمراكز الحكومية.
ولفت كاظم إلى أن الإنجاز النوعي الأبرز خلال العام الماضي تمثل في إطلاق أول رحلة رقمية حكومية متكاملة وهي (رحلة المولود)، التي اختصرت سلسلة من الإجراءات الحكومية إلى خطوات إلكترونية مبسطة وسريعة.
مؤكداً أن هذه التجربة مهدت الطريق لتحويل المزيد من الخدمات إلى نموذج الرحلات الرقمية خلال المرحلة المقبلة.
وكشف عن التحضير لإطلاق النسخة المطورة الشاملة للتطبيق، إلى جانب مشاريع مستقبلية أبرزها رحلة إصدار (وثيقة البيت)، و(رحلة الزواج)، وخدمة (بلغ) المركزية للبلاغات، مؤكداً أنها ستنقل تجربة المستخدم إلى مستوى أكثر تقدماً وتكاملاً.
وأعرب كاظم عن شكره للقيادة السياسية على دعمها لمسيرة التحول الرقمي، ولوزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر على متابعته المباشرة، مشدداً على أن هذا الدعم كان حجر الأساس في نجاح التطبيق.
كما ثمّن تعاون الوزارات والهيئات الحكومية التي ساهمت في إثراء المنصة بخدماتها وتحديث إجراءاتها، بما عزز مفهوم الشراكة المؤسسية وحقق التكامل الرقمي الملموس في حياة المواطنين والمقيمين اليومية.



