الرعاية السكنية: قدمنا 305 آلاف خدمة إلكترونية في 2024

أكد المتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة للرعاية السكنية، نائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والتطوير، عمر الرويح، أن المؤسسة قدمت 305 آلاف خدمة إلكترونية عبر الأنظمة الإلكترونية في العام الماضي 2024.
وفي تصريح صحافي اليوم الاثنين، كشف الرويح عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة عبر تطبيق «سهل»، خاصة بطلب «شهادة بالقسط الشهري».
وبين أن الخدمة تتيح للمستخدمين تقديم طلب الشهادة الخاصة بوحداتهم السكنية لاستخدامها في المعاملات الرسمية.
وأشار أن الخدمة الجديدة أضيفت للخدمات الإلكترونية الخاصة بالمؤسسة، لافتا إلى أن السكنية أطلقت العام الماضي 4 خدمات جديدة، منها خدمة «طلب تغيير بيانات بنكية، تفويض لإجراء عمليات التخصيص، تأجيل على دفعة التخصيص، أولوية شهيد أو أيتام».
ليكون إجمالي عدد الخدمات الإلكترونية التي تقدم للمراجعين الكترونيا 30 خدمة.
وأوضح أيضا أن 95 في المئة من الخدمات التي قدمت للمواطنين خلال العام 2024 كانت عبر الأنظمة الإلكترونية وتطبيق «سهل» الحكومي ما يدل على نجاح فريق عمل المؤسسة في تعزيز وتطبيق توجيهات مجلس الوزراء.
واستعرض الرويح إجمالي عدد الخدمات التي قدمتها المؤسسة خلال العام 2024، مبينا أن فريق عمل المؤسسة في الإدارات المختلفة قدم 305293 خدمة عبر الأنظمة الإلكترونية وتطبيق «سهل» الحكومي الموحد إلى جانب 17680 خدمة قدمت من خلال مراكز الاستقبال والمراكز الخارجية.
وأشار إلى أن المؤسسة أجابت على استفسارات 27113 اتصالا عبر خدمة مركز الاتصال، إلى جانب التعامل مع 209013 استفسارا آخر عبر خدمة الشات بوت المخصصة عبر تطبيق «الواتساب».
وقال إن إجمالي عدد المستخدمين لخدمات المؤسسة في تطبيق سهل الحكومي بلغ 302330 مواطنا ومواطنة، لافتا إلى أن المؤسسة نجحت في تسهيل الإجراءات على المواطنين وتقليص الدورة المستندية للمعاملات.
وحول أكثر الخدمات طلبا عبر تطبيق «سهل»، لفت الرويح إلى تقديم المؤسسة 303907 ألف شهادة لمن يهمه الأمر خاصة بالمواطنين إلى جانب تحديث 18384 رقم هاتف وفتح 7612 ملف رعاية سكنية مع بدل الإيجار.
وتابع: وثقت المؤسسة كذلك 4994 قسيمة مع رهن واستقبلت 4630 طلبا خاصا بإيصال التيار الكهربائي للقسائم الجاهزة.



