محليات

البلدية تكشف عن خدمة جديدة عبر تطبيق «سهل»

أفصحت بلدية الكويت عن توفير خدمة تواصل جديدة مع الجمهور حيث إخطارهم إلكترونيًا بالإنذار أو المخالفة عبر إشعارات تصل إلى صاحب العلاقة عن طريق برنامج «سهل» الإلكتروني.

 

فيما ذكرت البلدية، من خلال بيان لها، اليوم الخميس، أنه بناء على توجيهات مباشرة من وزيرة الأشغال العامة ووزيره الدولة لشئون البلدية، أطلقت هذه الخدمة تسهيلًا وتيسيرًا على المواطنين والمقيمين لإطلاعهم بشكل مباشر على الإجراءات المتخذة في حالة توجيه الإنذار بشأن مخالفات البلدية تجنبًا للمساءلة القانونية وما يترتب على عدم التجاوب مع الإنذار أو المخالفة من غرامات مالية، كذلك لإتاحته الفرصة لإتمام عملية أمر الصلح تفاديا لإصدار أحكام قضائية بحق المخالف، في حال تحرير محضر مخالفة من قبل مفتشي البلدية.

 

كما لفتت البلدية إلى أن هذه الخطوة تتوافق مع التوجه الحكومي لتطوير الخدمات وكذلك الاستفادة من برنامج «سهل» وأدوات التواصل المتوفرة ضمن الخدمات الإلكترونية للحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى