محليات

إخلاء أكثر من 8 آلاف سكن للعزاب في العاصمة

شدد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح، على ضرورة تحرك الجهات المسؤولة  لبناء المدن العمالية المرتقبة منذ سنوات، مؤكدا أنه أساسي للكويتيين.

وعلى هامش زيارته الميدانية التي قام بها إلى مناطق بنيد القار ، شرق ، القبلة ، المرقاب، أكد أن على ملاك العقارات مسؤولية وطنية وأخلاقية في عدم تأجير عقاراتهم للعزاب.

وأوضح أن هذه الظاهرة المتأصلة باتت تؤرق الجميع لما لها من إنعكاسات سلبية مؤثرة على المجتمع الكويتي.

وحول حملة إزالة مخالفات البناء التي تبنتها محافظة العاصمة، صرح الخالد: (هذه الحملة الوطنية تتلاقى مع مطالبنا السابقة وتدعم الجهود المشتركة للارتقاء بمناطق محافظة العاصمة ورؤاها نحو التطوير والتحديث).

وأشار أيضا إلى ارتفاع عدد إزالات البناء الى 165 حالة من بين 206 إنذارِاَ بمخالفات بناء لعقارات استثمارية، في شرق، المرقاب، القبلة، وبنيد القار.

ولقت الى ان عدد الإزالات في منطقة بنيد القار لوحدها بلغت 88 حالة ، وشرق 65 حالة ، والقبلة 16 حالة ، إضافة الى المرقاب ، 8 حالات إزالة.

وأكد أيضا إخلاء اكثر من 8000 من الوافدين العزاب يقطنون في منازل مخالفة لكافة الأنظمة والقوانين، لاسيما ما يتعلق منها بالاشتراطات الصحية وعدم تطابق عناوينها مع عناوين السكن المثبتة في البطاقة المدنية، إلى جانب تكدسهم في أماكن تفتقد الى شروط الأمن والسلامة.

هذا وقد أشاد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح بالخطوات التي اتخذها مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي، بإصدار تعليماته الى جميع الفرق في جميع المحافظات للقضاء على مخالفات البناء.

وأشاد في الوقت ذاته بجهود فريق طوارئ بلدية محافظة العاصمة برئاسة زيد العنزي وأعضاء الفريق المستمرة وعطائهم الملحوظ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى