ميتا تكشف عن “ثريدز” وتضع “تويتر” في مأزق جديد.. هل يختفي الأخير؟

بدأت المنافسة في الاشتعال بين عملاقي التواصل الإجتماعي (ميتا) و(تويتر)، حيث يتعرض “تويتر” لضغط شديد وسط تحديات متصاعدة ورؤية غير واضحة لمستقبله في ظل التخبطات الداخلية وحالة الفوضى التي تحدثها سلسلة القرارات المتخذة خلال الأشهر الأخيرة من قبل مالكها الجديد “إيلون ماسك”، وما نتج عن تلك القرارات من لغط واسع يؤثر على اتجاهات المستخدمين تجاه المنصة.
في حين تعزز “ميتا” من موقعها في تلك المنافسة الشرسة، وتزيح الستار عن تطبيق جديد ينافس “تويتر”، وهو تطبيق “ثريدز” الذي يحمل اسمه دلالة واضحة على طبيعة المنافسة، حيث طريقة “الثريد” المعروفة في تويتر لنشر تغريدات في متتابعة حول موضوع واحد.
وتجلب تلك المنافسة بين “ميتا” و”تويتر” منافع أكثر ورفاهية واضحة للمستخدم ربما هو الفائز الأكبر في هذا السباق؛ على اعتبار أن تلك المنافسة من شأنها تحفيز الابتكار وتعزيز تجربة وسائل التواصل الإجتماعي، عبر تقديم المنصات مزايا مختلفة تسعى من خلالها كل شركة لجذب المستخدمين باعتبارهم أساس القيمة الحقيقية لتلك المنصات.



