علوم وتكنولوجيا

مؤسس تليجرام يعلن عن إنضمام 25 مليون مستخدم خلال ثلاث أيام فقط

أعلن بافيل دوروف مؤسس تطبيق “تليجرام” أن أعداد المستخدمين تزايدت بشكل ملحوظ مؤخرا في تطبيقه، مشيراً إلى أنه ومستخدمي هذا التطبيق يشهدون أكبر طفرة رقمية في تاريخ البشرية.

وحول هذا الموضوع قال دوروف: “إن ارتفاع شعبية تليغرام أدت لظهور قنوات لزعماء بلدين آخرين على التطبيق هما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، حيث انضم هذان الزعيمان لقائمة طويلة من السياسيين منهم رؤساء المكسيك وفرنسا وأوكرانيا وأوزبكستان وتايوان ووزراء من سنغافورة وإثيوبيا”.

وأضاف أن هذا شرف لنا أن القادة السياسيين والمنظمات العامة تعتمد على تطبيق تليجرام لمحاربة المعلومات المضللة ولنشر المعلومات الصحيحة حول القضايا المهمة في المجتمعات”، ووصف تطبيقه بأنه “الطريقة الوحيدة الموثوقة بالنسبة لقادة المجتمعات ليتواصلوا مع جمهورهم، كون التطبيق لا يستخدم خوارزميات مبهمة لإظهار المحتوى للمشتركين فيه”.

وكان دوروف قد أعلن في 12 يناير الجاري أن نحو 25 مليون مستخدم جديد قد انضموا إلى “تليجرام” خلال 3 أيام فقط، وهذه الزيادة تعتبر كبيرة جدا بالزيادة التي حدثت فى العام الماضى، حيث إنضم نحو مليون ونصف المليون مستخدم إلى التطبيق في اليوم.

وتبعاً للتوقعات فإن الارتفاع المفاجئ في شعبية “تليجرام” في الولايات المتحدة قد يكون بعض أسبابه هو أن الشركات العملاقة لتكنولوجيا المعلومات والتطبيقات في أمريكا قد حظرت حسابات الرئيس الحالي دونالد ترامب عبر شبكاتها، إضافة إلى أن أمريكا أوقفت شبكة Parler الشهيرة هناك، نتيجة لهذا الإيقاف ظهرت دعوات للانضمام إلى تطبيق “تليجرام”.

ومن جهة أخرى قد يكون سبب إنتقال المستخدمين إلى “تليجرام” هو سياسة الخصوصية الجديدة التي أعلن عنها القائمون على تطبيق “واتساب” مؤخرا، والتي أثارت خوف بعض مستخدميه على إختراق بياناتهم الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى