من هنا وهناك

ست دول عربية تشارك فى التدريب العسكرى “سيف العرب”

انطلقت فعاليات التدريب المشترك تحت مسمى “سيف العرب” اليوم الاحد بمشاركة ست دول عربية هي مصر والسعودية والامارات والاردن والبحرين والسودان وذلك بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية بمصر.

وذكر المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد تامر الرفاعي في بيان أن التدريب المشترك الذي تستمر فعالياته حتى 26 نوفمبر الجاري ستجرى بميادين التدريب القتالي بقاعدة محمد نجيب العسكرية ومناطق تدريبات جوية وبحرية بنطاق تلك المنطقة العسكرية.

وتتضمن المراحل الأولى للتدريب اجراءات التلقين وأسلوب تنظيم التعاون لتوحيد المفاهيم وصقل المهارات لادارة المهام المشتركة بالدقة المطلوبة وفى توقيتات محددة وذلك أثناء تنفيذ المهام التدريبية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب.

ويهدف التدريب العسكري الى الوصول بالقوات المشتركة لمستوى راق واحترافي في ادارة عمليات قتال القوات بالتنسيق بين مختلف الأسلحة البحرية والجوية والبرية.

وأضاف المتحدث أن تدريب “سيف العرب” يأتي استمرارا لتنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر والدول العربية “نظرا لاعتباره واحدا من أرقى التدريبات التي تنفذ على مستوى الوطن العربي.

وأوضح أن ذلك بهدف تنمية وترسيخ أسس التعاون العسكري وتطوير العمل المشترك بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول العربية الشقيقة وذلك باستخدام كافة الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى