العرب والعالم

رئيس الوزراء المصرى يصدر قرارات جديدة للحد من إنتشار كوفيد 19

إجتمع مجلس الوزراء المصرى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء وذلك لإتخاذ بعض القرارات الجديدة التى من شأنها الحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد فى الأيام القادمة خصوصاً مع إقتراب الإحتفالات بعيد الفطر المبارك.

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي قراراً بغلق المولات التجارية، والمقاهي، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح في تمام الساعة التاسعة مساءً كل يوم، وذلك إعتباراً من غداً الموافق 6 مايو 2021 ولمدة أسبوعين

كما أكد مدبولي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء أن الحكومة قررت كذلك حظر أي اجتماعات أو مؤتمرات، أو إقامة أى فعالية وإحتفالات فنية، أو حفلات إجتماعية خلال هذه الفترة .

وأشار مدبولي إلى أن إجازة عيد الفطر المبارك ستكون لمدة خمس أيام، إعتباراً من الأربعاء المقبل الموافق 12 مايو 2021 وحتى الأحد 16 مايو الجاري، وسوف تغلق خلال هذه المدة الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة.

وفيما يخص صلاة العيد قال مدبولي إنه سيتم إقامة صلاة العيد بالمساجد وبنفس الإجراءات الاحترازية التي تتم فيها صلاة الجمعة، وعدم السماح  بإصطحاب الأطفال في صلاة العيد.

وطالب المواطنين في هذه المرحلة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية مشددا على أن الدولة المصرية لم تدخر جهدا أو مالا في التعامل مع جائحة كورونا.

وأشار إلى أن الدولة المصرية حتى هذه اللحظة قادرة على إدارة أزمة كورونا وما زال لدينا 30 إلى 35 في المائة من أسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لاستقبال المصابين.

وقال مدبولي أن الحكومة نراعي تحقيق الاتزان والتوازن ما بين الحفاظ على صحة المواطن والتأكيد على استمرار عجلة الاقتصاد.

وأكد حرص مصر على توفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، وتأمين أكبر قدر ممكن للمواطنين، وأن هذه اللقاحات أمنة وفعالة وتستطيع أن تقي المواطن من المرض بصورة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى