محليات

الموانئ الكويتية توقف حركة الملاحة بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية اليوم الأحد عن توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ الشويخ، والشعيبة، والدوحة، مؤقتاً بسبب تقلبات الأحوال الجوية.

وقالت المؤسسة في بيان إن عمليات دخول السفن وخروجها في الموانئ الثلاثة توقفت اليوم عند الساعة الثامنة صباحاً.

وأضافت مؤسسة الموانئ  أن توقف حركة الملاحة البحرية يرجع إلى زيادة سرعة الرياح عن 30 عقدة، أى نحو 55 كيلومتراً في الساعة وإرتفاع الأمواج.

من جهتها دعت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الأحد المواطنين والمقيمين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر نظراً إلى عدم استقرار الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد في بعض المناطق خصوصاً المكشوفة.

وحثت الوزارة في بيان صحفي للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني الجميع على عدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ (112)، أو عمليات الدفاع المدني (1804000) لأي مساعدات إنسانية أو أمنية أو مرورية.

كما ناشدت المواطنين والمقيمين مرتادي البحر ضرورة الإتصال على عمليات خفر السواحل على رقم (1880888) عند مواجهتهم أي حالة طارئة.

وكانت إدارة الأرصاد الجوية أعلنت عن استمرار تأثر البلاد بالرياح الشمالية الغربية الحارة النشطة السريعة، والتي تتجاوز 70 كيلومترا في الساعة، مصحوبة بهبات قوية وسريعة مثيرة للغبار، خصوصاً في النهار، وتقل معها الرؤية الأفقية إلى أقل من ألف متر، وقد تنعدم على بعض المناطق لاسيما المكشوفة والتي تؤدي أيضاً إلى إرتفاع الأمواج لأكثر من 7 أقدام.

من ناحية أخرى قالت الإدارة العامة للطيران المدني اليوم إن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي، تسير بصورة طبيعية رغم تقلبات الأحوال الجوية وموجة الغبار التي تشهدها البلاد حاليا.

وأوضح نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع والمتحدث الرسمي باسم الطيران المدني سعد العتيبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن حركة الطائرات لم تتأثر بحالة الطقس الحالية.

وأضاف العتيبي أن مستوى الرؤية المسموح بها في الإقلاع والهبوط يعتمد على ما تسمح به المعايير المتبعة في المطار، إضافة إلى ترخيص الطائرة وترخيص الطيارين.

وبين أن معدل الرؤية الذي يؤثر على حركة الطيران عندما يصل إلى أقل من 300 متر بحسب المعايير المتبعة، مؤكداً إتخاذ كل الإجراءات ذات الصلة لضمان سلامة الحركة الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى